السبت 20 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

وفدان من الإمارات وقطر يلتقيان في الكويت لمتابعة بيان "العُلا"

القاهرة 24
سياسة
الإثنين 22/فبراير/2021 - 02:17 م

التقى وفدان رسميان يمثلان دولتي الإمارات وقطر اليوم الاثنين، في دولة الكويت، وذلك في أول اجتماع يعقد لمتابعة بيان "العُلا".  

وناقش الجانبان الآليات والإجراءات المشتركة لتنفيذ بيان "العُلا"، مثمنين جهود المملكة العربية السعودية، لاستضافة القمة الخليجية الأخيرة والتي أسفر عنها التوصل إلى بيان "العُلا".  

وأكد كل من الجانب الإماراتي والقطري على أهمية المحافظة على اللُحمة الخليجية وتطوير العمل الخليجي المشترك بما يحقق مصلحة دول مجلش التعاون الخليجي ومواطنيها، وتحقيق الاستقرار والازدهار في المنطقة.  

وفي ختام الاجتماع تقدم الجانبان بالشكر والتقدير إلى الشيخ نواف الأحد الجابر الصباح أمير دولة الكويت على المساعي الثمينة التي بذلتها دولة الكويت في رأب الصدع ودعم مسيرة مجلس التعاون الخليجة، فضلاً عن استضافتها للاجتماع الأول بين البلدين.  

وانعقدت القمة الخليجية يوم الثلاثاء الموافق 5 من شهر يناير المنصرم، في محافظة العلا شمال المملكة العربية السعودية، بدعوة من الملك سلمان بن عبد العزيز، خادم الحرمين الشريفين، ومشاركة قادة الدول الأعضاء فى المجلس، وترأست البحرين فعاليات الدورة الحالية، وذلك لإجراء المصالحة الخليجية مع قطر بعد انقطاع استمر منذ عام 2017. 

إصابة الرئيس السوداني السابق عمر البشير بفيروس كورونا

السعودية تعلن استمرار التعليم عن بعد حتى نهاية العام الدراسي الحالي

تابع مواقعنا