الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

مرصد الأزهر يستنكر إحراق مسجدين في إسبانيا وأمريكا

القاهرة 24
سياسة
الثلاثاء 23/فبراير/2021 - 12:27 م

استنكر مرصد الأزهر لمكافحة التطرف، حادث الإحراق الذي تعرَّض له، أول أمس الأحد، مسجد "الصفوة" الواقع في بلدية "سان خابيير" بمدينة "مُرسية" الإسبانية، وحادث تفجير عبوة ناسفة على أعتاب أحد المساجد في مدينة "سان فرانسيسكو" الأمريكية، ما أدَّى إلى تهشُّم زجاج المسجد ونشوب حريق بداخله.  

ولفت المرصد في بيانه، إلى أنه من خلال رصده لتلك الحوادث المتطرفة بحق المساجد والمقدسات الإسلامية، فإنه يشير إلى وجود صلة بين حادث إسبانيا وحادث الولايات المتحدة الأمريكية؛ إذْ إنهما وقعا في توقيت واحد، وقد خطَّ مرتكبو الحادثين نفس العبارات المعادية للإسلام والمسلمين على جدران المسجدين.  

وأكد المرصد أن اختيار توقيت ارتكاب هذين الحادثين وآلية تنفيذهما إلى جانب استخدام نفس الشعارات العدائية، يشير إلى أن هناك تنسيقًا شديد الدقة بين الشبكة الدولية لليمين المتطرف في استهداف المساجد والمقدسات الإسلامية، وترويج خطاب الكراهية الذي يؤثِّر بالسلب على السلم والأمن داخل المجتمعات.  

كما أشار المرصد إلى أنه قد أصدر دراسة بعنوان: "جرائم استهداف دور العبادة" والتي استعرض فيها أهمية دور العبادة ومكانتها، مع إلقاء الضوء على البنود الخاصة بذلك في الأعراف والمواثيق الدولية، وأبرز الأنماط التي نفَّذت بها الجماعات اليمينية المتطرفة تلك الاعتداءات، إضافة إلى سرد بعض جرائم استهداف المساجد وغيرها من دور العبادة الأخرى.

ما هو حكم زكاة المال في دفتر التوفير للقاصر؟.. الأزهر يجيب

انفراد.. قرار جمهوري بتجديد تعيين الدكتور شوقي علام مفتيا للجمهورية

تابع مواقعنا