رئيس التحرير
محمود المملوك

رئيس جامعة الإسكندرية: 10 مشروعات ريادية مجتمعية تتوافق مع رؤية مصر 2030 وصلت للتصفيات النهائية 

القاهرة 24

أكد الدكتور عبد العزيز قنصوة، رئيس جامعة الاسكندرية، على دور الجامعة ورؤيتها في تحقيق رؤية مصر 2030 نحو ريادة الأعمال وتوجه ودعم الدولة للمشروعات الصغيرة والمتوسطة، موضحا أن الجامعة ستدعم خلال الفترة القادمة مشروعات طلابية ريادية بهدف خدمة المجتمع تحقيقا لرؤية ورسالة الجامعة.

جاء ذلك خلال مشاركته فى الفاعليات الختامية لنهائي مسابقة الابتكار وريادة الاعمال، والتى عقدت مساء أمس بالفيديو كونفرانس، بمشاركة الدكتور عمرو فاروق نائب رئيس اكاديمية البحث العلمى،  والدكتور محمد بلال المدير التنفيذي لمركز ريادة الأعمال بالجامعة، والدكتورة وفاء راشد مدير نوادي ريادة الاعمال بالأكاديمية.

وأوضح، أن هذه المسابقة تجسد تجربة جديدة تقام على أرض مصر من تحول مقرر الابتكار وريادة الأعمال وهو متطلب أساسي لطلاب الجامعة والذي تم تدريسه العام الماضي لـ35 ألف طالب، وكانت مخرجاته 5800 مشروع، وتحول الي مسابقة تنافسية للمشروعات.

وأضاف أن المشروعات دخلت في مراحل متعددة التصفية حتى وصلت إلى 10 مشروعات ريادية مجتمعية عرضت اليوم، ويفوز منها 3 مشروعات بجوائز مالية 15 الف جنيه، وأعلن أن المشروعات ستدخل في فترة احتضان لمدة 6 شهور خلال الفترة القادمة لتخرج مشروعات على أرض الواقع وذلك تحقيقا لرؤية الدولة المصرية وفق رؤية مصر 2030.

وأوضح د. محمد بلال أن النظام الايكولوجي لريادة الأعمال بجامعة الاسكندرية بدأ منذ 2018 ومستمر حتى نهاية 2021، ليكون نظامًا متكاملاً لنشر ودعم ثقافة ريادة الأعمال بين شباب الجامعة بالتعاون مع شركاء النجاح من منظمات المجتمع المدني والمؤسسات الحكومية وغير الحكومية.

"الإبداع وريادة الأعمال" ينظم ندوة تعريفية لأعضاء هيئة التدريس والباحثين بالصعيد

جامعة الإسكندرية تفتح المجال أمام الباحثين فى مجال الجينوم لعرض أبحاثهم

جامعة الإسكندرية توافق على ضوابط وقف القيد والأعذار الامتحانية