الخميس 28 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

وزير قطاع الأعمال يكشف تفاصيل فسخ التعاقد مع الشركة الفرنسية المنفذة للصوت والضوء

القاهرة 24
سياسة
الأربعاء 19/ديسمبر/2018 - 11:04 م

قال هشام توفيق، وزير قطاع الأعمال العام، إن الوزارة تواصلت مع الشركة المنفذة لمشروع الصوت والضوء بمنطقة الأهرامات، والتي تضم شريكين مصري وفرنسي، للوقوف على مدى التزامها بالجدول الزمني المحدد.

وأضاف توفيق خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى ببرنامج «على مسؤوليتي» على قناة صدى البلد: «الشركة طالبت بالحصول على مهلة لتسليم المشروع في مايو المقبل، بدلا من ديسمبر الجاري»، مشيرًا إلى أن الوزارة وجهت إنذارا للشركة المنفذة لمشروع الصوت والضوء، حينما تأكدت أنها لن تسلمه في مايو المقبل.

وتابع وزير قطاع الأعمال العام : «قررنا اتخاذ إجراءات فسخ التعاقد مع الشركة الفرنسية، ونعد حاليا كراسة شروط للطرح القادم للمشروع»، مشيرا إلى أن العقد المبرم مع الشركة الفرنسية، لم يتضمن خطاب ضمان وشروط جزائية»، معلقاً «العقد كان معيبا، ولم أر عقدا بهذا الشكل».

واستطرد: «بعد أن توليت المسؤولية، تابعت موقف المشروع واتخذت الإجراءات المناسبة حينما تيقنت أن الشركة لن تنفذ المشروع»، مشيرا إلى أنه سيتخذ إجراءات ضد المسؤولين عن إبرام العقد مع الشركة الفرنسية، مؤكدا أنه سيتم الإعلان عن الطرح الجديد لمشروع الصوت والضوء قبل نهاية العام الجاري، بعد انتهاء مدة الإنذار الموجه للشركة الفرنسية.

وأشار وزير قطاع الأعمال إلى ان شركة الصوت والضوء والشركة القابضة للسياحة مسؤولتان عن إبرام التعاقد مع الجانب الفرنسي.

تابع مواقعنا