السبت 20 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

نسبة الرد عليها 95%.. "التضامن": الشكاوى والتظلمات بشأن "تكافل وكرامة" زادت الفترة الأخيرة

القاهرة 24
سياسة
الخميس 25/فبراير/2021 - 10:04 ص

قال الدكتور ياسر عبدالسلام، مدير العمليات الميدانية لتكافل وكرامة بوزارة التضامن الاجتماعي، إن نسبة الشكاوى والتظلمات بشأن البرنامج زادت خلال الفترة الأخيرة، موضحًا أن نسبة الرد عليها بلغت 95% ببعض المحافظات.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "المواجهة"، الذي تقدمه الإعلامية لما جبريل عبر فضائية "إكسترا نيوز"، مساء الأربعاء، أن الرد على شكوى المواطن يتم إلكترونيًا في ظل الإجراءات الاحترازية لكورونا، وفي ظل سياسة الدولة لتطبيق الشفافية والعدالة الاجتماعية"، لافتًا إلى أن الشكل التقليدي لاستقبال الشكاوى داخل الإدارات والوحدات موجود.

وأشار عبد السلام إلى أن الوزارة تطبق آليات المساءلة والشفافية من خلال التظلم المميكن، موضحًا أن المواطن بإمكانه الدخول على موقع تكافل وكرامة من منزله وإدخال البيانات بالرقم القومي، للاستعلام عن أحقيته للمعاش وتقديم الشكوى من خلال نفس الرابط.

وفي سياق متصل، أعلنت وزارة التضامن الاجتماعي، وصول عدد مستفيدي الدعم النقدي "تكافل وكرامة"، والضمان الاجتماعي إلى نحو 3 ملايين 745 ألف شخص حتى منتصف شهر فبراير الجاري.

ووضحت التضامن الاجتماعي، في تقرير لها، اليوم، إن عدد مستفيدي تكافل وصل إلى 2 مليون و91 ألفا و237 شخصا حتى فبراير الجاري مقارنة بـ2 مليون و85 ألفا و375 فردًا خلال يناير الماضي، بينما بلغ عدد مستفيدي كرامة وصل نحو مليون و257 ألفا و701 مقارنة بمليون و224 ألفا و225 شخصا، حتى منتصف يناير الماضي، فيما بلغ عدد مستفيدي الضمان الاجتماعي 396 ألفًا و388  شخصا حتى منتصف فبراير الجاري.

"التضامن" تعلن وصول مستفيدي "تكافل وكرامة" إلى 3 ملايين و745 ألف مستفيد

الحكومة: إعفاء المسجلين بـ"تكافل وكرامة" من رسوم لقاح كورونا

"التضامن": الموجودون بدور الرعاية يعيشون حياة أفضل من بعض الأطفال في المنازل

تابع مواقعنا