الخميس 18 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

"شكري" يبحث مع نظيره الأوكراني سبل الاستفادة المتبادلة في مواجهة "كورونا"

القاهرة 24
سياسة
الخميس 25/فبراير/2021 - 03:14 م

تلقى سامح شكري، وزير الخارجية، اليوم، اتصالاً هاتفياً من نظيره وزير خارجية أوكرانيا "دميتري كوليبا"، حيث تناولا سبل تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين وفرص تطويرها، وأعربا عن الرضا عن مستوى التنسيق القائم بين مصر وأوكرانيا، وتطلعهما لعقد الجولة القادمة من المشاورات الثنائية خلال العام الجاري.

كما تم التطرق إلى أهمية بحث سبل الاستفادة المتبادلة من تجارب البلدين على صعيد مواجهة انتشار فيروس كورونا، والتخفيف من تداعياته الاجتماعية والاقتصادية.

وذكر السفير أحمد حافظ، المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، أن الوزير شكري أعرب عن اهتمام مصر بمواصلة تعميق وتطوير علاقات التعاون بين البلدين في المجالات السياسية والاقتصادية، والتجارية والزراعية، ونقل التكنولوجيا، وتعزيز الاستثمارات الأوكرانية في مصر.

وأكد أهمية العمل على تطوير التعاون التجاري بين البلدين.

كما أشاد شكري باستمرار تدفق السياحة الأوكرانية إلى مصر التي أصبحت تحتل المرتبة الأولى خلال عام 2020، وذلك في ظل الإجراءات الاحترازية المشددة التي تطبقها وزارتا الصحة والسكان، والسياحة، خاصة على ضوء قرار أوكرانيا باستئناف رحلات الطيران العارض إلى كلٍ من جنوب سيناء والبحر الأحمر، وتطلعنا إلى مزيدٍ من هذا التدفق، وحرص مصر على توفير كافة سبل الراحة والأمان للسياح الأوكرانيين.

تابع مواقعنا