الجمعة 29 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

السودان يعرب عن رغبته بتدخل الأمم المتحدة والاتحاد الأوروبي بمفاوضات سد النهضة

القاهرة 24
سياسة
الخميس 25/فبراير/2021 - 04:54 م

أعرب السودان عن رغبته بتحويل المفاوضات الثلاثية بشأن سد النهضة لوساطة رباعية، بحسب ما ذكرت "العربية" في خبر عاجل لها، منذ قليل.

وفي سياق متصل، أعلن الدكتور محمد عبد العاطي، وزير الموارد المائية والري، تأييد مصر للمقترح الذي تقدم به السودان سابقا  لتطوير آلية مفاوضات سد النهضة من خلال تكوين رباعية دولية تشمل بجانب الاتحاد الإفريقي كلا من الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي والأمم المتحدة للتوسط في المفاوضات تحت رعاية وإشراف الرئيس “فيليكس تشيسيكيدي”، وذلك لدفع المسار التفاوضي قدماً ولمعاونة الدول الثلاث في التوصل للاتفاق المنشود في أقرب فرصة ممكنة.

جاء ذلك خلال استقباله للبروفيسور ألفونس نتومبا، منسق خلية العمل المعنية بالرئاسة الكونغولية للاتحاد الإفريقي والوفد المرافق له الذي يقوم بزيارة للقاهرة حاليا للتعرف على آخر التطورات الخاصة بملف سد النهضة الإثيوبي، وذلك في ضوء رعاية الاتحاد الإفريقي لمسار المفاوضات الحالية.

وأضاف وزير الري أن مصر لا تتوانى عن دعم أشقائها الأفارقة بدول حوض النيل في مجالات توفير مياه الشرب النقية للمواطنين ومشروعات حصاد مياه الأمطار والحماية من أخطار الفيضانات ومشروعات الثروة الحيوانية، بالإضافة لما تقدمه مصر فى مجال التدريب وبناء القدرات للكوادر الفنية من دول حوض النيل، مؤكدا أن مصر تعمل على دعم أشقائها من دول الحوض لتحقيق أهداف التنمية المستدامة.

الأمم المتحدة: نزوح 7 آلاف لاجئ من إقليم تيجراي إلى جنوب السودان

تابع مواقعنا