الإثنين 29 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

أول رد من السعودية على تقرير مقتل خاشقجي: حكومة المملكة ترفض أي استنتاجات مسيئة وغير صحيحة

القاهرة 24
سياسة
الجمعة 26/فبراير/2021 - 10:33 م

أعلنت وزارة الخارجية السعودية، أنها تابعت ما تم تداوله بشأن التقرير الذي تم تزويد الكونجرس به بشأن جريمة مقتل الإعلامي جمال خاشقجي. 

وقالت وزارة الخارجية السعودية في بيان لها، "إن حكومة المملكة ترفض رفضًا قاطعًا ما ورد في التقرير من استنتاجات مسيئة وغير صحيحة عن قيادة المملكة، ولا يمكن قبولها بأي حال من الأحوال، كما أن التقرير تضمّن جملة من المعلومات والاستنتاجات الأخرى غير الصحيحة".  

وأكدت الخارجية على ما سبق أن صدر بهذا الشأن من الجهات المختصة في المملكة من أن هذه جريمة نكراء شكلت انتهاكًا صارخًا لقوانين المملكة وقيمها ارتكبتها مجموعة تجاوزت كافة الأنظمة وخالفت صلاحيات الأجهزة التي كانوا يعملون فيها، وقد تم اتخاذ جميع الإجراءات القضائية اللازمة للتحقيق معهم وتقديمهم للعدالة، حيث صدرت بحقهم أحكام قضائية نهائية رحبت بها أسرة خاشقجي - رحمه الله.

وتابعت: "وإنه لمن المؤسف حقًّا أن يصدر مثل هذا التقرير وما تضمنه من استنتاجات خاطئة وغير مبررة في وقت أدانت فيه المملكة هذه الجريمة البشعة واتخذت قيادتها الخطوات اللازمة لضمان عدم تكرار مثل هذه الحادثة المؤسفة مستقبلا". 

الخارجية السعودية: المملكة ترفض أي أمر من شأنه المساس بقيادتها وسيادتها

ورفضت المملكة أي أمر من شأنه المساس بقيادتها وسيادتها واستقلال قضائها. 

وأكدت وزارة الخارجية أن الشراكة بين المملكة العربية السعودية والولايات المتحدة الأمريكية، هي شراكة قوية ومتينة، ارتكزت خلال الثمانية عقود الماضية على أسس راسخة قوامها الاحترام المتبادل، وتعمل المؤسسات في البلدين على تعزيزها في مختلف المجالات. 

وشددت على تكثيف التنسيق والتعاون بينهما لتحقيق أمن واستقرار المنطقة والعالم، ومؤكدة أملها في أن تستمر هذه الأسس الراسخة التي شكلت إطاراً قويًا لشراكة البلدين الاستراتيجية.   

تابع مواقعنا