الإثنين 29 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

"التضامن": 420 ألف مسن يحصلون على دعم نقدي بنحو 2 مليار جنيه سنويًا

القاهرة 24
سياسة
الإثنين 01/مارس/2021 - 09:53 ص

كشفت نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي، أعداد المسنين بدور الرعاية ومن يحصلون على دعم نقدي، مشددة أن التضامن الاجتماعي تتبنى منظورًا حقوقيًا متعدد الأبعاد في كافة خدماتها سواء التعليم أو الصحة أو الإسكان أو الصحة الانجابية أو وسائل تنظيم الأسرة للسيدات والثقافة والوعي.

وقالت القباج، إن الوزارة لديها 420 ألف مسن يحصلون على دعم نقدي بنحو 2 مليار جنيه سنويًا، علاوة على دور المسنين التي يستفيد منها 960 ألف مسن سنويًا، كما أصدرت الوزارة قرارًا بإعفاء المسنين فوق سن السبعين عامًا من تكلفة وسائل النقل العام وإعفاء بقيمة 50% لما فوق 60 عامًا.

جاء ذلك خلال مشاركتها، أمسس، في لجنة حقوق الانسان برئاسة طارق رضوان وبحضور اللواء محمد درويش مستشار الوزيرة للاتصال السياسي ومحمد القماري المستشار القانوني للوزارة وشادي عبدالله زلطة المستشار الإعلامي للوزارة وأمينة طراف معاون الوزيرة للسياسات الاجتماعية.

وأضافت وزيرة التضامن الاجتماعي أن الوزارة ترعى ما يقرب 428 ألف يتيم بالتنسيق مع الجمعيات الأهلية الشريكة بالإضافة إلى 520 مؤسسة رعاية أيتام وكريمي النسب لديها 10 مليون طفل يتيم.

وأشارت إلى أن الطفل اليتيم يحصل على معاش كرامة بقيمة 350 جنيهًا شهريًا، كما أن هناك فئة من فئات الأطفال مهددين بالتسرب من المدارس، لافتة إلى أن الرئيس عبد الفتاح السيسي وجه بإدخالهم التعليم المجتمعي، مضيفة أن الوزارة تسلمت 980 ألف طلب من الأسر الكافلة للأيتام.

وحول برنامج الأطفال والكبار بلا مأوى، أشارت إلى أن الوزارة سجلت 18 ألف طفل بلا مأوى، مشيرة إلى أن هناك خلط بين أطفال بلا مأوى والأطفال العاملين والأطفال المتسولين، موضحة أن برنامج أطفال وكبار بلا مأوى وصل فيه عدد الأطفال إلى 28 ألف طفل.

وزيرة التضامن: 3.8 ملايين أسرة مسجلة في تكافل وكرامة.. ونطمح للوصول إلى 4 ملايين

وزيرة التضامن تكشف عدد الجمعيات الأهلية في مصر

"التضامن": قرب إطلاق "منصة المفقودين" وتشمل قاعدة بيانات لهم

 

تابع مواقعنا