الثلاثاء 16 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

غدًا.. سامح شكري يستقبل وزيرة خارجية السودان

سامح شكري
سياسة
سامح شكري
الإثنين 01/مارس/2021 - 08:07 م

يستقبل سامح شكري وزير الخارجية، غداً الثلاثاء، مع الدكتورة مريم الصادق المهدي، وزيرة خارجية السودان، وذلك لعقد  مباحثات بقصر التحرير. 

ويعقب اللقاء مؤتمر صحفي مشترك بين الوزيرين للإعلان عن تفاصيل المباحثات.  

وحسب مصادر، فإنه من المقرر مناقشة العديد من القضايا الإقليمية والدولية والملفات الثنائية بين البلدين، خاصة في ملف سد النهضة الإثيوبي.

وفي وقت سابق،  قال نائب رئيس الوزراء ووزير خارجية الإثيوبي ديميكي ميكونين، إن بلاده تتفاوض بإخلاص مع السودان ومصر حتى الآن، معربًا عن أمله في أن يتم تسوية الطريق إلى الأمام مع القيادة الكونغولية.  وأضاف خلال لقائه مع وزيرة خارجية النرويج إين إريكسن سوريد اليوم الجمعة، أن حكومة إثيوبيا تأمل في نجاح المفاوضات قبل موسم الأمطار المقبل في إثيوبيا حيث من المقرر أن يتم ملء السد.

وأعلن وزير المائية والري الدكتور محمد عبد العاطي، أمس الخميس، تأييد مصر للمقترح الذي تقدم به السودان سابقاً بتطوير آلية مفاوضات سد النهضة من خلال تكوين رباعية دولية تشمل بجانب الاتحاد الإفريقي كل من الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي والأمم المتحدة للتوسط في المفاوضات تحت رعاية وإشراف رئيس دولة الكونغو الديموقراطية فيليكس تشيسيكيدي باعتباره رئيس الاتحاد الإفريقي الحالي، وذلك لدفع المسار التفاوضي قدماً ولمعاونة الدول الثلاث في التوصل للاتفاق المنشود في أقرب فرصة ممكنة. 

تابع مواقعنا