الجمعة 29 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

برلماني ليبي: مجلس النواب يواجه ضغوط خارجية لتأجيل منح الثقة للحكومة الجديدة (خاص)

مجلس النواب الليبي
سياسة
مجلس النواب الليبي
الثلاثاء 02/مارس/2021 - 11:58 ص

قال خليفة الدغاري، عضو مجلس النواب الليبي، إن المجلس يواجه ضغوط لتأجيل منح الثقة للحكومة المؤقتة برئاسة عبد الحمدي دبيبة.  

وأضاف في تصريحات خاصة لـ "القاهرة 24" أن اطرافًا خارجية من بينها أنقرة، تعمل على التشكيك في مخرجات مؤتمر جنيف، بهدف تأجيل منح الثقة لحكومة الوحدة الوطنية، لإعادة تدوير ممثليها داخل الأراضي الليبية.  

وأوضح أن تلك القوى، بدأت في تأجيج الاوضاع الداخلية عقب اختيار مدينه سرت، مقرًا لانعقاد جلسة منح الثقة، لانهاء حالة الانقسام، و توحيد المؤسسات و القيام بمهامها المحددة حسب خارطة الطريق وصولا الى انتخابات برلمانية و رئاسية.  

وأشار الدغاري، إلى أن بعض القوى الخارجية المتواجدة داخل الأراضي الليبيبة تعمل على تاجيل منح الثقة، للمحافظة على مصالحها داخل ليبيا.  

وقرر المستشار عقيلة صالح، رئيس مجلس النواب الليبي، عقد جلسة مناقشة منح الثقة للحكومة الجديدة برئاسة عبد الحميد دبيبة، يوم الاثنين الموافق 8 مارس المقبل بمدينة سرت.

وأضاف عبد الله بليحق، المتحدث باسم مجلس النواب الليبي، في تصريحات لـ"القاهرة 24" أنه في حال تعثر عقد الجلسة بمدينة سرت في الموعد المحدد لها، سيتم عقد جلسة منح الثقة في ذات الموعد المحدد بمقر مجلس النواب المؤقت بمدينة طبرق.

اقرأ أيضا.. 

متحدث النواب الليبي: 8 مارس عقد جلسة مناقشة الحكومة الجديدة بمدينة سرت (خاص)

"العربية": خلاف على توزيع الحقائب الوزارية السيادية بين أقاليم ليبيا

تابع مواقعنا