الخميس 02 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

وزير الخارجية الفلسطيني: لن ندع أي فرصة لحل القضية الفلسطينية خلال فترة بايدن وإسرائيل دولة فاشية

وزير الخارجية الفلسطيني
سياسة
وزير الخارجية الفلسطيني رياض المالكي
الأربعاء 03/مارس/2021 - 02:49 م

قال وزير الخارجية الفلسطيني رياض المالكي إن السلطة الفلسطينية متفائلة لإنهاء الانقسام بين الفصائل الفلسطينية والوصول إلى الانتخابات وإتمام المصالحة.

وأضاف خلال كلمته أمام اجتماع وزارء الخارجية العرب أن السلطة الفلسطينية ترفض تدخل أي جهة خارجية سياسيًا أو خارجيًا في الانتخابات. 

ودعا المالكي المجتمع الدولي لتقديم الدعم، لاجراء انتخابات شفافة، ومنع دولة الاحتلال الإسرائيلي، من التأثير على الانتخابات، خاصة في مدينة القدس الشرقية، لمحاولتها منع إجراء الانتخابات داخل المدينة والتأثير على إجرائها.

وأشار إلى أن المجتمع الدولي يتجاهل الاجراءات التي ترتكبها دولة الإحتلال الإسرائيلي، قائلا: "هي دولة احتلال استعماري عنصري، فاشية الرؤية، متمردة على القانون الدولي، تتصرف على أنها فوق القانون".

وأوضح أن السلطة الفلسطينية تنتظر تطبيق رؤية الإدارة الأمريكية الجديدة تجاه القضية الفلسطينية، وإلغاء قرارات إدارة ترامب التي التي تسببت في تأزم  المفاوضات.

وأكد أن كافة الفصائل الفلسطينية لن تدع أي فرصة للحصول على حل للقضية الفلسطينة خلال فترة رئاسة جوبايدن، وإنهاء فترة الانغلاق السياسي التي شهدتها فترة الرئيس السابق.

وخلال كلمته توجه وزير الخارجية الفلسطيني بالشكر لمصر لرعاية لاجتماعات الفصائل الفلسطينة للوصول إلى اتفاق لإجراء الانتخابات الحكومية وتوحيد الصفوف.

اقرأ أيضا..

أبو الغيط: الدول العربية لا تقبل المساومة بإقامة فلطسين سوى على حدود 67

تابع مواقعنا