الأحد 05 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

رئيس البرلمان الليبي: طوينا صفحة الانقسام.. ولا إقصاء في المرحلة المقبلة

عقيلة صالح رئيس البرلمان
سياسة
عقيلة صالح رئيس البرلمان الليبي
الإثنين 08/مارس/2021 - 04:16 م

قال عقيلة صالح رئيس البرلمان الليبي، إن الجميع في ليبيا في الوقت الحالي، يتطلع لتجاوز الكثير من العقبات التي تواجه الدولة، وذلك لتنظيم الانتخابات المقبلة في ديسمبر، من أجل جمع جميع الأطراف الليبية.

وأضاف "عقيلة"، في كلمته على هامش جلسة مجلس النواب، لمنح الثقة لحكومة رئيس الوزراء عبد الحميد دبيبة، أن الجميع في ليبيا، بدأ في طي صحفة الانقسام بدءًا من اليوم، مؤكدًا أنه لا إقصاء ولا تهميش لأي فصيل أو أي شخص خلال الفترة المقبلة.

يُذكر أن 132 من أعضاء البرلمان الليبي إلى مدينة سرت، جاءوا لحضور جلسة التصويت على منح الثقة لحكومة عبد الحميد دبيبة الجديدة، التي من شأنها أن تُعيد توحيد المؤسسات في ليبيا، بعد إجراء مصالحة شاملة، وفقًَا لما نقلته قناة سكاي نيوز عربية.

في السياق ذاته، طالب رئيس الوزراء الليبي عبد الحميد دبيبة، أعضاء مجلس النواب برئاسة عقيلة صالح، بضرورة تغليب مصلحة الوطن على الحسابات الخاصة والضيقة.

وكان 42 نائبًا في البرلمان الليبي قد دعوا في وقت سابق، لتأجيل جلسة منح الثقة للحكومة، اليوم الاثنين، فيما أكد يان كوبيش، المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة إلى ليبيا في بيان له أهمية عقد جلسة مجلس النواب، وهي الجلسة الأولى منذ سنوات عدة.

وصول رئيس البرلمان الليبي إلى مقر انعقاد جلسة التصويت على منح الثقة للحكومة

تابع مواقعنا