الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

النويهي يطالب "الصحة" بتوفير لقاح كورونا لجموع الصحفيين

هيثم النوهيي
سياسة
هيثم النوهيي
الإثنين 08/مارس/2021 - 08:03 م

تقدم هيثم النويهي، الصحفي بجريدة الأخبار والمرشح لعضوية مجلس نقابة الصحفيين، اليوم، بطلب للدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، لتوفير لقاح فيروس كورونا لكافة الصحفيين واعتبارهم من الفئات الأولى بالحصول عليه.  

وقال "النويهي" إنه رغم المخاطر والظروف بالغة السوء التي فرضتها جائحة كورونا إلا أن الصحفيين منذ بداية الجائحة وهم يؤدون عملهم بكل عزيمة وإصرار لم تمنعهم المخاطر والتهديدات من أداء دورهم الذي يعتبرونه رسالة وواجبًا وطنيًا أكثر منها مهنة.

وأشار "النويهي" بالطلب إلى سقوط العديد من الزملاء الصحفيين إما مصابًا أو شهيدًا جراء الإصابة بفيروس كورونا، وأن ذلك أكبر دليل على حجم الجهد الذي بذلوه خلال الفترة الماضية، في ظل ظروف عمل قاسية تستوجب التواجد بشكل دائم في كل الفاعليات ومواقع الأحداث.

وتابع: "إذا كان إجراء انتخابات التجديد النصفي لمجلس نقابة الصحفيين يوم الجمعة 19 مارس المقبل أصبح أمرًا مؤكدًا، فإنه من الملح والضروري توفير اللقاح للصحفيين قبل هذا المواعد حفاظًا على صحة الزملاء الذي سيدفعهم واجبهم للتواجد داخل مقر نقابتهم لإتمام جمعيتهم العمومية".

وطلب "النويهي" من الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، بإدراج الصحفيين ضمن الفئات الأولى بتوفير لقاح التطعيم ضد فيروس كورونا للسادة الصحفيين لدورهم وظروف عملهم التي لا تقل أهمية عن باقي الفئات التي حصلت على اللقاح.

تابع مواقعنا