الثلاثاء 23 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

رئيس الحكومة الليبية: ستتم محاسبة أي متورط في فساد.. وأنا أول المتهمين أمام الشعب

رئيس الحكومة الليبية
سياسة
رئيس الحكومة الليبية الجديدة
الثلاثاء 09/مارس/2021 - 02:53 م

أكد عبد الحميد دبيبة، رئيس الحكومة الليبية المكلفة، أن أي شخص ثبت تورطه في أي جرائم فساد ستتم محاسبته، وأن كل من وجهت له اتهامات سابقة هو متهم أمام الشعب الليبي حتى يقدم حكم محكمة يؤكد براءته، مردفًا: "أنا أول المتهمين أمام الشعب". 

وأضاف خلال، جلسة منح الثقة أمام مجلس النواب الليبي، اليوم الثلاثاء، أن ليبيا تتعرض لحملة ضخمة، لمنع الاستقرار واحتلال ليبيا بالوكالة، من خلال مؤامرات خارجية، بهدف السيطرة على أموالها.

وأوضح أنه جرى عرض بعض وزراء الحكومات السابقة  لاختيارهم في الحكومة الجديدة، ولكنه أصرعلى أن من اشترك في الحكومات السابقة لا يستطيع المشاركة في الحكومة الجديدة، على أن تتم إتاحة المشاركة الوزارية لشباب ليبيا.

وأردف أنه لو حققت الحكومة الجديدة توحيد المؤسات، وتمكنت من إجراء انتخابات رئاسية عقب 6 أشهر من الآن، يمثل ذلك إنجازًا تاريخيًا للشعب الليبي. 

وأضاف أنه ليس مرتاحًا لتشكيل حكومة مكونة من 26 حقيبة وزارية، وأن ليبيا تحتاج إلى من يخدمها، في الحكومة الجديدة، وليس لمن يزايد عليها.

وأكد "دبيبة" أنه لم يختر سوى وزيرًا واحدًا في تشكيل الحكومة المطروحة على مجلس النواب، مشيرًا إلى أن المحاصصة فرضت نفسها على اختيار الحقائب الوزارية.

وأشار إلى أن وقف إطلاق النار بين الأطراف الليبية لا يعني انتهاء الحرب، مضيفًا: "نحن في حالة حرب، والأوضاع في ليبيا تتطلب مننا التكاتف".

وقبيل الجلسة، عقد دبيبة اجتماعًا مغلقًا مع المستشار عقيلة صالح، رئيس مجلس النواب، لبحث تطورات مناقشة الحكومة الجديدة، تمهيدًا لمنح الثقة.

اقرأ أيضا.. 

دبيبة: وقف إطلاق النار في ليبيا بين الأطراف لا يعني انتهاء الحرب

تابع مواقعنا