السبت 01 يونيو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

بـ132 صوتًا.. مجلس النواب الليبي يمنح الثقة للحكومة الجديدة

مجلس النواب الليبي
سياسة
مجلس النواب الليبي
الأربعاء 10/مارس/2021 - 01:18 م

منح مجلس النواب اللليبي، برئاسة المستشار عقيلة صالح، الثقة لحكومة عبد الحميد دبيبة، لتبدأ في مهام عملها لحين الوصول إلى الانتخابات المقررة في ديسمبر المقبل.

وصوت 132 نائبًا من المجلس لصالح منح الثقة للحكومة، ورفض عضوان التصويت لمنح الثقة، فيما تغيب 36 عضوا عن الحضور.

وقدم الناطق باسم الحكومة، محمد احمودة، خلال الجلسة التشكيلة الوزارية للحكومة، التي شهدت شغور حقيبتي الدفاع والخارجية، وأوضح الهيكيلية التي تم من خلالها اختيار الوزراء.

وطرح عبد الحميد دبيبة، رئيس الحكومة الليبيبة الجديدة، تشكيلة حكومته أمام مجلس النواب، اليوم الخميس، للحصول على منح الثقة، وإنهاء عقد من العنف والفوضى في ليبيا.

وجاءت وزارتا الدفاع والخارجية، كأبرز النقاط الخلافية التي واجهت الحكومة الليبية في جلستي مجلس النواب الماضيين، إذ طالب البعض تعديل التشكيلة الوزارية المقترحة، فيما طالب باقي الأعضاء برفض الحكومة بكامل تشكيلتها.

وفي ذات السياق قال خليفة الدغاري، عضو مجلس النواب الليبي، إنه جرى الاتفاق على أن يتولى عبد الحميد دبيبة وزارة الدفاع في الحكومة الليبية الجديدة، لحين التوافق على وزير للدفاع بين كافة الأطراف.

وأضاف الدغاري، في تصريحات لـ"القاهرة 24"، أن الاختلاف على وزارة الدفاع يأتي بسبب الاضطرابات المسلحة التي تشهدها البلاد، مشيرًا إلى أن كل طرف يسعى للحصول على الوزارات القيادية وعلى رأسها وزارة الدفاع، لذا جرى الاتفاق على إسنادها لرئيس الحكومة لحين التوافق على من يتولاها.

وأوضح أن المجلس اتفق على أنه في حال ثبوت تورط أحد أعضاء الحكومة في قضايا فساد، سيتم إعادة النظر به، واستبداله من قبل رئيس الحكومة.

 

 اقرأ أيضا.. 

الفرصة قبل الأخيرة للبرلمان الليبي.. تقاصيل مصير وزارة الدفاع ودبيبة يسعى للحصول على الثقة (خاص)

تابع مواقعنا