الأربعاء 24 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

وزيرة التخطيط تؤكد حرص مصر على المساهمة في توفير مستقبل أفضل لشعوب إفريقيا

القاهرة 24
سياسة
الأربعاء 06/فبراير/2019 - 10:26 ص

شاركت الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإدارى، في احتفالية العيد العاشر لمؤتمر النوع ما قبل القمة الإفريقية، وذلك على هامش الاجتماع الوزاري الإقليمي التشاوري الأفريقي للدورة الـ63 للجنة وضعية المرأة التابعة للمجلس الاقتصادي والاجتماعي للأمم المتحدة.

وأكدت السعيد خلال مشاركته، استعداد مصر الدائم لتسخير إمكاناتها وخبراتها وحرصها على العمل والتعاون مع أشقائها في الدول الإفريقية، والذي يمثل توجهًا رئيسيًا للدولة المصرية في إطار اعتزازها بهويتها وانتمائها الإفريقي، وذلك من واقع مسئوليتها وحرصها على المشاركة الفاعلة في إيجاد الحلول لجميع قضايا القارة، والمساهمة في تحقيق التنمية المستدامة ومستقبل أفضل للشعوب الإفريقية.

وأشارت وزيرة التخطيط إلى أهمية المؤتمر والذي جاء متزامنًا مع رئاسة مصر للاتحاد الإفريقي، مبينةً أن مؤتمر النوع لما قبل القمة الإفريقية أصبح يمثل منصة هامة للحوار بين دول القارة حول قضايا الجنسين.

وأضافت أن ما يزيد من الاهتمام بهذا المؤتمر هذا العام هو تزامنه مع حدث تعتز به مصر ويمثل أهمية خاصة لها وهو، عام الرئاسة المصرية للاتحاد الإفريقي، والتي سيتسلمها الرئيس عبد الفتاح السيسي الأسبوع المقبل خلال أعمال القمة الإفريقية بمقر الاتحاد في العاصمة الإثيوبية أديس أبابا.

وألمحت هالة السعيد إلى سعى مصر خلال هذا العام، من خلال برنامج عمل طموح ومكثف من الأنشطة والفعاليات تتعاون فيه مختلف الجهات المصرية بهدف تعزيز علاقات التعاون والتكامل وتبادل الخبرات والتجارب الناجحة بين الدول الإفريقية انطلاقًا من أجندة عمل الاتحاد الأفريقي وأولوياتها، ومن أهمها أجندة التنمية المستدامة أفريقيا 2063.

تابع مواقعنا