رئيس التحرير
محمود المملوك

قرارات حاسمة لمجلس نقابة الصحفيين بشأن الميزانية العمومية

القاهرة 24

أعلن جمال عبد الرحيم، عضو مجلس نقاب الصحفيين، أن مجلس النقابة وافق خلال اجتماعه مساء اليوم الثلاثاء، على اعتماد الميزانية العمومية للنقابة وتقرير النشاط وإحالتهما إلى الجمعية العمومية، وإحالة الاقتراحات الخاصة ببعض الموضوعات، والتي طلب الزملاء مناقشتها إلى الجمعية العمومية.

وأضاف “عبد الرحيم” في تصريحات صحفية عقب الاجتماع- أن المجلس فوضه بصفته رئيسا للجنة المشرفة على الانتخابات باتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لضمان نجاح العملية الانتخابية، والتواصل مع القضاة بمجلس الدولة لتولي عملية الإشراف الكامل عليها.

وقال عبد الرحيم، إن المجلس قرر إحالة مقترح بتعديل جديد على لائحة القيد بالنقابة للعرض على الجمعية العمومية، مضيفا أن التعديل ينص على رفع المبالغ المالية المقدمة من الصحف الجديدة التي يتم اعتمادها بالنقابة من ٤٠٠ ألف إلى ٨٠٠ للصحف اليومية، وإلى ٤٠٠ ألف للأسبوعية، وإلى ٢٠٠ ألف للشهرية؛ على أن تخصص هذه المبالغ كإعانة بطالة للصحفيين حال الفصل أو التوقف عن الصدور.

وأكد أن المجلس، قرر الموافقة على سداد أربعة ملايين و ٣٦٧ ألف جنيه؛ قيمة القسط الأول للأرض المخصصة لإنشاء مستشفى الصحفيين بمدينة السادس من أكتوبر.

وأضاف أنه بسداد القسط الأول الذي يعادل ٢٥٪‏ من ثمن الأرض يتسنى لنقابة الصحفيين استلامها خلال الأيام المقبلة، مضيفا أن المجلس قرر أيضا إعادة فتح باب الاشتراك بمشروع العلاج حتى نهاية فبراير الجاري.

نتيجة لجنة القيد بنقابة الصحفين

والجدير بالذكر، أن نقابة الصحفيين، ستعلن عن قائمة الزملاء المقبولين في القيد لجدول تحت التمرين ونتيجة المشتغلين .

اعتمد مجلس نقابة الصحفيين، برئاسة النقيب عبد المحسن سلامة، نتيجة القيد لجدول تحت التمرين ونتيجة المشتغلين .

وكانت لجنة القيد، عقدت جلساتها للمتقدمين للقيد بجدول تحت التمرين 3-4 فبراير، كما عقدت جلساتها للنقل من جدول تحت التمرين إلى جدول المشتغلين للذين أمضوا المدة القانونية بجدول تحت التمرين،  5 فبراير.