الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

وزير التعليم العالي يستقبل أمير الكويت للمشاركة في القمة العربية الأوروبية بشرم الشيخ

القاهرة 24
سياسة
الأحد 24/فبراير/2019 - 03:57 م

وصل منذ قليل، أمير دولة الكويت الشيخ صباح الأحمد الصباح، إلى مطار شرم الشيخ، للمشاركة في القمة العربية الأوروبية، التي تنطلق بعد قليل.

وكان في استقبال “الأحمد” الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي، ووفد مصري مخصص لاستقبال زعماء العرب والعالم القادمين للمشاركة في القمة.

القمة

تنطلق بعد قليل أعمال القمة العربية الأوروبية الأولى، والتي تعقد في مدينة شرم الشيخ بجمهورية مصر العربية، وبمشاركة كبيرة من الجهات الرئاسية والدبلوماسية العربية والأوربية.

وتحولت مدينة شرم الشيخ إلى ساحة استقبال كبيرة في كل جوانب المدينة نظرا لكثرة أعداد الوفود المشاركة، هذا بالاضافة للتواجد الأمني المكثف في كل أرجاء المدينة الساحلية.

الوفود

ومازالت الوفود تتوالي على قاعة المؤتمرات لعقد لقاءات ثنائية وجلسات مباحثات خاصة انتظارا لبدء أعمال القمة في الخامسة من مساء اليوم الأحد، والتي ستناقش على جدول أعمالها العديد من القضايا، التي تهم الجانبين العربي والأوروبي.

وتأتي في مقدمة تلك الموضوعات المطروحة للنقاش، الإرهاب والهجرة غير الشرعية والجريمة المنظمة عابرة الحدود،  وكذلك ملفات المنطقة ومتوقع أن تستحوذ ملفات ليبيا وسوريا على جزء من النقاش هذا بجانب القضية الفلسطينية والتي هى قضية كل العرب.

تابع مواقعنا