الخميس 28 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

بث مباشر.. فاعليات انطلاق القمة العربية الأوروبية بمدينة شرم الشيخ

القاهرة 24
سياسة
الأحد 24/فبراير/2019 - 05:33 م

تنطلق بعد قليل أعمال القمة العربية الأوروبية الأولى، والتي تعقد في مدينة شرم الشيخ “السلام” بمصر، وبمشاركة كبيرة من الجهات الرئاسية والدبلوماسية العربية والأوربية.

وتحولت مدينة شرم الشيخ إلى ساحة استقبال كبيرة في كل جوانب المدينة نظرا لكثرة أعداد الوفود المشاركة، هذا بالاضافة للتواجد الأمني المكثف في كل أرجاء المدينة الساحلية.

الوفود

ومازالت الوفود تتوالي على قاعة المؤتمرات لعقد لقاءات ثنائية وجلسات مباحثات خاصة انتظارا لبدء أعمال القمة في الخامسة من مساء اليوم الأحد، والتي ستناقش على جدول أعمالها العديد من القضايا، التي تهم الجانبين العربي والأوروبي.

وتأتي في مقدمة تلك الموضوعات المطروحة للنقاش، الإرهاب والهجرة غير الشرعية والجريمة المنظمة عابرة الحدود،  وكذلك ملفات المنطقة ومتوقع أن تستحوذ ملفات ليبيا وسوريا على جزء من النقاش هذا بجانب القضية الفلسطينية والتي هى قضية كل العرب.

 

الاستعداد الأمني

أعلنت محافظة جنوب سيناء، حالة الاستنفار الأمني بجميع الكمائن بداية من نفق الشهيد أحمد حمدي وحتى مدينة طابا، تزامنًا مع انطلاق مؤتمر القمة العربية الأوربية بمدينة شرم الشيخ، المقرر انطلاقها يومي 24 و25 من الشهر الجاري بحضور الرئيس عبدالفتاح السيسي.

 

 

وأكد اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء، أن هناك إجراءات أمنية مشددة بداية من نفق الشهيد أحمد حمدي وحتى مدينة طابا، وتجرى عمليات الفحص لهوية الوافدين والمغادرين للمحافظة إضافة إلى نشر حملات تمشيطية للوديان والتجمعات البدوية لمنع تسلسل عناصر إجرامية، موضحا أن مدينة شرم الشيخ مراقبة بـ 700 كاميرا ويتم ربطها بمركز تحكم أمني على أعلى مستوى.

 

وأضاف المحافظ أنه جرى تكثيف الأكمنة الثابتة والمتحركة في شتى أنحاء مدينة شرم الشيخ لتأمين الضيوف منذ وصولهم مطار المدينة وحتى أماكن الإقامة، إضافة إلى تمركز قوات الانتشار السريع في شوارع شرم الشيخ لتأمين فعاليات المؤتمر، مؤكدا أنه جرى الانتهاء من كافة الاستعدادات الخاصة باستقبال الوفود المشاركة في المؤتمر وجارٍ تسكينهم.

تابع مواقعنا