السبت 20 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

“التعليم” تحسم الجدل المثار حول تراكمية الثانوية العامة في النظام الجديد (بيان)

القاهرة 24
سياسة
السبت 09/مارس/2019 - 06:03 م

حسمت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، الجدل المثار حول تراكمية النظام الجديد بالثانوية، مؤكدًا أن الصف الأول الثانوي سيكون تجريبي لجميع الدفع، وليس دفعة العام الحالي فقط.

وأضافت الوزارة في بيان لها، أن ذلك القرار يأتي في إطار تحقيق العدالة، حتى لا يكون مجموع الثانوية التراكمية منقسم على عامين للدفعة الحالية وعلى ثلاث سنوات لباقى الدفعات، وهو ما عملت عليه الوزارة منذ البداية.

وأوضحت وزارة التربية والتعليم، أن الامتحانين التجريبيين الأول والذى عقد فى يناير والثانى والذى يعقد فى 24 مارس الجارى لطلاب الصف الأول الثانوى بدون درجات ولكن بدرجات لن تضاف للمجموع لامتحانى مايو ويونيو.

وأكدت وزارة التعليم، على احتساب النجاح والرسوب بدءً من 50% من درجات الطلاب، حيث تحدد حالة الطالب من خلال أخر امتحانيين.

وشددت الوزارة على أنه من المقرر أن يتم إعلان جدول امتحانات الصف الأول الثانوي التجريبية غدًا، كما أن أسئلة الامتحانات ستكون موحدة على مستوى الجمهورية لأسباب فنية مع اختلاف ترتيب الأسئلة من طالب لأخر.

وأشارت إلى أن الهدف من الامتحانات هو تدريب الطلاب على شكل ونظام الأسئلة الجديدة واستقبال الأسئلة وطريقة تخزينها على التابلت والتصحيح.

ولفتت إلى أنه من المقرر أن يتم البدء فى تسليم شريحة اتصال بالانترنت من غدا الأحد لجميع طلاب الصف الأول الثانوى لأداء الامتحان الثانى 24 مارس عن طريق أجهزة التابلت المتصلة بالانترنت بغض النظر عن جاهزية المدارس بشبكات الانترنت من عدمه.

تابع مواقعنا