رئيس التحرير
محمود المملوك

وزير الطيران المدنى يتفقد لجان الاستفتاء على التعديلات الدستورية بمطار القاهرة الدولى (صور)

القاهرة 24

وسط حشد كبير من العاملين والمسافرين بمطار القاهرة الدولى تفقد الفريق يونس المصرى وزير الطيران المدنى صباح اليوم مقار اللجان الانتخابية المجهزة لتصويت المسافرين والعاملين بقطاع الطيران المدني من جميع محافظات الجمهورية علي التعديلات الدستورية وذلك في مقر اللجان المجهزة لذلك بمبني الرحلات الموسمية بمطار القاهرة وامام مبني الركاب رقم 1.

وزير الطيران المدني يتفقد لجنة المطار
وزير الطيران المدني يتفقد لجنة المطار

كما أطمئن وزير الطيران على سير وانتظام عملية التصويت فى اللجنتين الانتخابيتين حيث شهد صباح اليوم الأول من أيام الإستفتاء على التعديلات الدستوريه إقبالاً كبيرا من قبل العاملين من قطاع الطيران المدنى وقد توجه وزير الطيران بالشكر لهم لقيامهم بدورهم الوطني ومشاركتهم الانتخابية وإعطاء رأيهم في التعديلات الدستورية .

وزير الطيران المدني يتفقد لجنة المطار
وزير الطيران المدني يتفقد لجنة المطار

جدير بالذكر انه تم توفير لجنتين مجهزتين بشتى وسائل الراحة أمام مبنى الركاب رقم 1 وأمام الصالة الموسمية بمطار القاهرة بالاضافة الى توفير أوتوبيسات مجانية لنقل العاملين والركاب الذين يرغبون في التصويت وذلك للتيسير عليهم,

وشارك الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء وعدد من الوزراء وعدد من أعضاء مجلس النواب.فتح عدد كبير من لجان الاستفتاء على التعديلات الدستورية أبوابها أمام المواطنين، وذلك للمشاركة فى التصويت على التعديلات التى أقرها مجلس النواب.

وكشف رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات، أن الاستفتاء سيجرى داخل مصر من السبت 20 أبريل وحتى يوم الاثنين 22 أبريل.وأضاف، أن الاستفتاء سيكون في الخارج من الجمعة 19 أبريل وحتى الأحد 21 أبريل، مؤكدًا على ضرورة المشاركة في الاستفتاء على التعديلات الدستورية.

يأتي ذلك بعد أن وافق مجلس النواب، برئاسة الدكتور علي عبد العال، على مشروع التعديلات الدستورية، المقدمة من ائتلاف دعم مصر، وذلك بشكل نهائي بتأييد 531 نائب ورفض 22، وامتناع نائب، وذلك من أصل مشاركة 554، من نواب المجلس بعملية التصويت.

وتجري عملية التصويت في 140 مقرًا انتخابيًا في 124 دولة تتواجد بها البعثات المصرية في الخارج، حيث أنه وطبقًا للضوابط المنظمة لعملية التصويت، تستقبل البعثات المصرية المواطنين المصريين للتصويت في الاستفتاء خلال أيام 19 و20 و21 أبريل 2019، وذلك من الساعة التاسعة صباحًا حتى الساعة التاسعة مساءً بالتوقيت المحلي لدولة الاعتماد.

ودعت الهيئة الوطنية للانتخابات وهى الجهة المشرفة على الاستفتاء على التعديلات دستورية، المصريين للتصويت في الاستفتاء على تلك التعديلات، على وتجرى عملية الاستفتاء في الداخل بدءًا من يوم السبت المقبل وتنتهي الاثنين المقبل.