الأحد ٠٧ مارس ٢٠٢١

رئيس التحرير
محمود المملوك

سياسة

مسؤول قطري يهاجم مصر:”لا نعطي تأشيرات لأعدائنا” (فيديو)

أكبر الباكر، أمين عام المجلس الوطني للسياحة في قطر

صرح مسؤول قطري بارز، إن بلاده لن نُعطي تأشيرات “فيزا” للأعداء وذلك في إجابة على سؤال حول وضع منح تأشيرات للمصريين خلال موسم مهرجان الصيف في قطر 2019، والذي يقام هذه الأثناء.

وبحسب “CNN”، فإن أكبر الباكر، أمين عام المجلس الوطني للسياحة في قطر، قال ردًا على سؤال كان نصه: “هل ستفتح التأشيرات للسياح المصريين الراغبين بالقدوم لأن منحهم تأشيرات سياحية كانت صعبة في الماضي”، ليجيب الباكر: “التأشيرات لن تكون مفتوحة لأعدائنا، ستكون مفتوحة لأصدقائنا..”

واستنكر المسؤول القطري السؤال، قائلًا: “هل التأشيرات مفتوحة لنا للذهاب هناك (إلى مصر)، لا، وعليه لماذا ينبغي علينا فتح التأشيرات لهم؟ عندما تفتح ذراعيك لقطر، فإنها ستفتح ذراعها بصورة أوسع لك..”

وأردف الباكر الذي يشغل أيضا منصب الرئيس التنفيذي للخطوط الجوية القطرية: “إذا كنت خصمًا لقطر فإننا سنتعامل معك بالصورة ذاتها، الأمر بسيط للغاية”.

ويذكر أن المؤتمر الصحفي للمجلس الوطني للسياحة في قطر، أعلن في مؤتمره الصحفي عن “برنامجٍ حافل بالترفيه والتسوق والتجارب السياحية الجديدة خلال موسم الصيف في قطر”، بالإضافة الى الفعاليات العائلية وتخفيضات السفر والإقامة من 4 يونيو وحتى 16 أغسطس.

وفي سياق منفصل، قال إبراهيم ربيع، القيادى الإخوانى السابق، والذى انشق عن الجماعة، للإعلامي أحمد موسى في وقت سابق، إن السلطات التركية ترسل لأسرة الرئيس المعزول محمد مرسى، 100 ألف كل شهر، بالتعاون مع قطر، كما أنهم يرسلون أموالاً لقيادات إخوانية أخرى.

وأضاف ربيع، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى، في برنامج «على مسئوليتي»، على قناة صدى البلد، أن قطر ترسل كذلك مبلغ 250 ألف جنيه شهريا للقيادي الإخواني المحبوس خيرت الشاطر، وأيضا 100 ألف جنيه لـ «رشاد البيومي»، ومبالغ أخرى تتراوح بين 60 ألف و70 ألف للقيادات الإخوانية المحبوسة، متابعا: «هذه معلومات أنا مسؤول عنها».

أحمد موسى: السيسي رفض التفاوض مع الإخوان.. و”مبارك” سمح بوجودهم تحت ضغط (فيديوهات)

وقال الإعلامي أحمد موسى، إن الرئيس السيسي لم يترك الإخوان مثلما فعل من قبله الرئيس الأسبق حسني مبارك، تحت ضغط أمريكي.

وسوم اعداء الباكر التحالف العربي السياحة المصريين سياحة فيزا المصريين في قطر مصر مقاطعة مقاطعة قطر

عاجل "الصحة" تفتح الباب للجهات الراغبة في تطعيم العاملين لديها بلقاح كورونا (خاص)