رئيس التحرير
محمود المملوك

وزير الزراعة يعلن موافقة الهيئة العربية للاستثمار في مشروع جديد بمصر

القاهرة 24

صرح الدكتور عزالدين أبوستيت، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، أن مجلس إدارة الهيئة العربية للاستثمار والانماء الزراعي وافق خلال اجتماعه السبت الماضي، والذي عقد في دبي بدولة الامارات العربية المتحدة برئاسة الأستاذ محمد بن عبيد المزروعي رئيس الهيئة.

وبحضور الدكتور سعد نصار مستشار وزير الزراعة واستصلاح الأراضي وممثل مصر في مجلس إدارة الهيئة، على المساهمة في مشروع شركة ريادة بمحافظة بورسعيد لتصنيع الالبان والاجبان المختلفة بمواصفات نوعية وجودة عالية لأغراض التسويق المحلى والتصدير.

وأشار وزير الزراعة الي ان رأسمال المشروع يبلغ حوالي 170 مليون جنية تساهم فيه الهيئة بنسبة 76% أي بحوالي 120 مليون جنية.

وأضاف أبوستيت، أن الهيئة تساهم في ثلاث مشروعات أخرى في مصر الأول هو شركة الفيوم لصناعة سكر البنجر ويبلغ رأسماله حوالي 700مليون جنية تساهم فيه الهيئة بنسبة 27% أي بحوالي 189 مليون جنيه، كما تساهم في شركة المنيا لتصنيع وتجفيف الخضر والنباتات الطبية والعطرية للتصدير والذي يبلغ رأسماله حوالي 150مليون جنية تساهم فيه الهيئة بنسبة 25% أي بحوالي 37.5 مليون جنية.

وأوضح الوزير أنها تساهم ايضا في مشروع انتاج اللقاحات والامصال البيطرية في مصر ويبلغ رأسماله 550 مليون جنيه تساهم فيه الهيئة بنسبة 10% أي بحوالي 55 مليون جنيه، لافتا الي ان الهيئة بصدد انشاء شركة للأعلاف في مصر بالاشتراك مع القطاع الخاص بتكلفة حوالي 35 مليون دولار.

عاجل