الخميس 28 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

اعتبره خطأ تاريخي في حق المسلمات.. البرلمان الهندي يصدر قانون بمنع “الطلاق بالتلاتة”

القاهرة 24
سياسة
الأربعاء 31/يوليو/2019 - 07:45 م

وافق البرلمان الهندي، يوم أمس الثلاثاء، على مشروع قانون ينهي الطلاق البائن الشفهي عند المسلمين، باعتبار أنه ينتهك الحقوق الدستورية لسيدات المسلمين، وذلك بحكم المحكمة العليا.

من جانبه قال، وزير القانون الهندي رافي شنكار براساد، إن الموافقة على مشروع القانون من قبل الغرفة العليا بالبرلمان تعكس تمكين المرأة وتغير صورة الهند.

وكانت الغرفة الدنيا الأقوى بالبرلمان قد وافقت على مشروع القانون الأسبوع الماضي، ويصبح التشريع قانوناً بعد موافقة رئيس الهند عليه، وهو إجراء شكلي.

رئيس محكمة الأسرة السابق: “عمل المرأة وراء ارتفاع نسبة الطلاق” (فيديو)

وبحسب القانون الجديد الذي تم الموافقة عليه، فإنه يتضمن السماح للرجال المسلمين بتطليق زوجاتهم بقول «طالق»، ثلاث مرات وليس بالضرورة على التوالي، بل في أي وقت وبأي وسيلة، بما في ذلك عبر الهاتف أو الرسائل النصية أو منشورات وسائل التواصل الاجتماعي.

وخلال جلسة أمس الثلاثاء، صوت بالموافقة بواقع 99 مقابل 84 نائباً الثلاثاء انتصاراً لحكومة رئيس الوزراء ناريندرا مودي، على الرغم من أن المعارضة قد عرقلت تمرير مشروع القانون لأكثر من عام، إذ افتقر الحزب الحاكم إلى دعم الأغلبية في الغرفة الدنيا من البرلمان.

خالد الجندي يثير الجدل مجددًا: الطلاق الشفوي تلاعب بالدين (فيديو)

وفي وقت سابق، قال الإمام أحمد لطيب، شيخ الأزهر، “أنا شخصيا تحدثت مع كثير من الأوروبيين عن موقف بعض المؤسسات الدينية من الزواج المثلي، والتي للأسف الشديد تعترف به كحق من حقوق الإنسان ولا تدينه بشكل رسميٍّ أو بشكل قانونيٍّ؛ لأن القانون أباحه عندهم”.

وأضاف الطيب، “أنه عند  بعض الغربيين استعداد للتنازل عن الدين مقابل الديمقراطية الحديثة وحقوق الإنسان؛ لأن حقوق الإنسان هناك ليست مرتبطة لا بإطار  ديني وإنما بإطار مصلحيٍّ منفعيٍّ، أما عندنا فلا نستطيع أن نعتبر أن هذا حق؛ لأنه على الفور سيصطدم بالدين الذي نرتبط به، وبالتالي أؤكد لأدعياء العلم الشرعي”.

بسبب الطلاق.. مشادة كلامية بين ضيوف أحمد موسى على الهواء (فيديو)

واستكمل الإمام الأكبر: “وطالبت في هذا المؤتمر –مؤتمر وزارة الأوقاف- بالنظر في “الحرية وحدودها، والمساواة الدستورية والقانونية ومشروعية الدستور والبرلمان”، التي يفتى فيها إلى الآن بأن هذه أمور ليست من الإسلام؛ لأنها تخدمهم في قضية العودة إلى الخلافة، فهذه كلها قضايا ملغومة تحتاج من إعلامنا أن يدافع عن هذه القضايا.

محافظ الإسماعيلية يُقرر غلق المقاهي الساعة الواحدة صباحًا للحد من نسب الطلاق بالمحافظة

تابع مواقعنا