السبت 20 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

“التنمية المحلية” تستعد لبدء تدريب الكوادر الإفريقية نوفمر القادم

القاهرة 24
سياسة
الأحد 08/سبتمبر/2019 - 03:09 م

قالت وزارة التنمية المحلية إن الوزارة تجري استعداداتها خلال شهر سبتمبر الجاري، لعقد أول دورات التدريب للكوادر الإفريقية في مجال التنمية المحلية.

وذلك بمركز التنمية المحلية للتدريب بسقارة، خلال الفترة من 9 إلى 21 نوفمبر المقبل.

وأكدت الوزارة إن هذه الدورة التدريبية ستتم بالتنسيق مع الوكالة المصرية للشراكة من أجل التنمية التابعة لوزارة الخارجية.

ويجرى حاليًا إعداد بروتوكول للتعاون معها في مجال تدريب الكوادر الأفريقية في مجالات التنمية المحلية.

وأضافت الوزارة أن هذه الدورة تأتى في إطار إتاحة قدرات مركز سقارة التابع للوزارة للأشقاء الأفارقة في واحد من أهم المجالات المرتبطة بالتنمية المحلية وتخطيط المدن واللامركزية المحلية وإدارة موارد المحافظات والحوكمة.

وفي سياق آخر، أعلن اللواء محمود شعراوي، وزير التنمية المحلية، أن الوزارة تستعد لتدريب 200 من الشباب والفتايات من  ذوي الإعاقة بالمحافظات من الراغبين في التعرف على عمل المحليات، لتأهيلهم وتدريبهم لدخول انتخابات المحليات خلال الفترة المقبلة.

وأضاف شعرواي، أن هذا البرنامج التدريبي يأتي في إطار برتوكول التعاون الذي وقعته وزارة التنمية المحلية، والدكتور أشرف مرعي، رئيس المجلس القومي للإعاقة، لاسيما وأن قانون الإدارة المحلية الجديد والجارى عرضه على مجلس النواب يتضمن تمثيل ذوي الإعاقة تمثيلاً مناسبًا.

وأكد، أن الوزارة حريصة على التنسيق المجلس القومي للإعاقة لتعريف ذوي الإعاقة بعمل الإدارة المحلية وفي مجال دعم المشاركة السياسية وتوعيتهم بقانون الإدارة المحلية الجديد ومسئوليات المجالس المحلية وإتاحة الفرص لهم للإلتحاق بأجهزة المحليات بالمحافظات .

تابع مواقعنا