الخميس ٢٥ فبراير ٢٠٢١

رئيس التحرير
محمود المملوك

سياسة

الوزراء يوافق علي تطوير المركز الدولي الإسلامي للدراسات والبحوث السكانية

رئيس مجلس الوزراء

أصدر الدكتور مصطفي مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، قراراً بالموافقة علي تطوير المركز الدولي الإسلامي للدراسات والبحوث السكانية بجامعة الأزهر ليصبح “معهداً دولياً إسلامياً للدراسات والبحوث السكانية”، مع الإبقاء علي المركز كوحدة ذات طابع خاص داخل المعهد، علي أن يمنح المعهد الدرجات العلمية الأتية: دبلوم الدراسات العليا، ودرجة التخصص”الماجستير”، ودرجة العالمية”دكتوراه الفلسفة”.

كما أصدر رئيس مجلس الوزراء قراراً بإضافة كلية الطب في جامعة العريش، إلي جانب إصدار قرار آخر بإضافة كلية العلاج الطبيعي في جامعة بورسعيد.

يذكر أن الدكتور الدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء، قد أصدر قراراً بتعيين الدكتور محمد خليل إبراهيم عراقي، نائباً للرئيس التنفيذي لوكالة الفضاء المصرية لمدة عام، ويحل مؤقتاً محل الرئيس التنفيذي للوكالة في حال غيابه أو خلو منصبه.

كان الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالى،قد قال إن الحكومة وافقت اليوم الأربعاء على قانون إنشاء وكالة الفضاء المصرية وإحالته لمجلس النواب.

وأضاف وزير التعليم العالى، فى مؤتمر صحفى بمقر مجلس الوزراء، أن وكالة الفضاء المصرية، التى سيتم إنشائها سيكون لها مجلس أعلى برئاسة رئيس الجمهورية.

وأوضح عبد الغفار، أنه سيتم إطلاق القمر الصناعى مصر سات 2 عام 2021، موضحا أن مصر ستصبح مركزا لتجميع الأقمار الصناعية 2019 بالتعاون مع الصين.

وأردف أن مصر لها خبرات فى إطلاق أقمار صناعية، والقانون يؤدى لأن تكون مصر عضوًا دائم فى تكنولوجيا الفضاء.

وسوم البحوث السكانية الوزراء رئيس مجلس الوزراء

مواضيع متعلقة

عاجل النيابة: قائد مركب بحيرة مريوط على علم بعدم صلاحيته لنقل الركاب