الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

علي عبد العال: “المتآمرين على الدولة واحد مخمور وواحد مجنون”

القاهرة 24
سياسة
الأربعاء 02/أكتوبر/2019 - 01:37 م

قال الدكتور علي عبد العال ، رئيس مجلس النواب، إن الحاقدون في الداخل يستغلون ضعاف النفوس لصناعة حالة هياج، واصفًا الداعين إلى تلك الحالة بـ”واحد مجنون وآخر مخمور”

وأضاف عبد العال خلال كلمته بالجلسة العامة لمجلس النواب، أن هناك أشخاص صوروا مشجعين عقب إحدى المباريات ووصفوها بالمظاهرة،

ولفت رئيس مجلس النواب، إلى أن مصر تتحرك في مسيرة البناء، وتلك الهجمة الشرسة هدفها ألا نستمر في تلك المسيرة،  ملمحًا إلى أن هناك مؤامرة على الجيش المصري كونه ضمن أقوى جيوش العالم.

وأكد علي عبد العال، أن هناك محاولات لاستهداف الجيش والتشكيك في القوات المسلحة، فالبعض لا يريدون جيشًا ولا اقتصادًا قويًا.

من جانبه، قال النائب محمد عقل، عضو مجلس النواب، إن الجلسة الافتتاحية لدور الانعقاد الخامس، والتي عُقدت بالأمس، كانت تاريخية.

وعلل النائب ذلك لما تضمنته من مصارحة بمشكلات المواطنين، إضافة إلى التقصير الواضح من الحكومة تجاهها، مشيرًا إلى أن ما أعلنه النواب خلالها من دعمهم للقيادة السياسية والجيش والشرطة.

وتابع عقل خلال الجلسة العامة للبرلمان، اليوم الأربعاء: البرلمان شال الشيلة كاملة مع القيادة السياسية والجيش وباقي الأجهزة، ولكن كانت الحكومة في إجازة وسبات عميق من مصالح وهموم الشعب المصري”.

وأضاف: “نريد تفعيل دور البرلمان في مواجهة الحكومة، كلنا في خندق واحد”، مؤكدا أن المواطن له كل الشكر والتقدير وهو صاحب الرسالة القوية خلف القيادة السياسية”.

علي عبد العال: “قطار الدولة انطلق نحو تطوير الوطن”

وفي ذات السياق، قال الدكتور علي عبدالعال، رئيس مجلس النواب ، إن قطار الدولة انطلق نحو التقدم وتطوير الوطن انطلق.

وتابع عبد العال، خلال الجلسة العامة المنعقدة اليوم: “لن نتحدث إلا بقوة في الداخل والخارج، فالدولة قوية واقتصادها وجيشها”.

وأضاف عبدالعال: وسائل التواصل الاجتماعي وسيلة لتوصيل الحقيقة لكن البعض يتخذها وسيلة لنشر الشائعات والأكاذيب.

وأشار إلى أن المصريين أثبتوا أصالتهم حيث قال: “نحن هنا في مصر أثبتنا أصالتنا ومناعتنا القوية، ونحاول تقويتها بإجراء العديد من الإصلاحات”.

وأكد عبدالعال، أن ما قاله في جلسة أمس عن أن الفترة المقبلة ستشهد تغيرات سياسية وحزبية وإعلامية صحيحا وليس “كلام بنيم الناس بيه”.

تابع مواقعنا