الخميس 28 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

لأول مرة في تاريخها.. السياحة تحقق نمو في إيرادتها بقيمة 12.6 مليار دولار (صورة)

القاهرة 24
سياسة
الخميس 03/أكتوبر/2019 - 11:48 م

أكدت الدكتورة رانيا المشاط، وزيرة السياحة، أن قطاع السياحة في مصر، حقق نتائج غير مسبوقة، في العام الماضي 2018/ 2019.

وقالت “المشاط” على حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي “توتير”، إن إيرادات السياحة المصرية ارتفعت بنسبة 28%، حيث وصلت لـ12.6 مليار دولار في العام الماضي.

وأشارت وزيرة السياحة، إلى أن هذا هو المعدل الأعلى في تاريخ مصر، مؤكدةً على أن هذا المعدل صياغة إطار للسياسات العامة، ليس كلاماً نظرياً بل منهجاً قابل للتنفيذ.

وتابعت المشاط، “إن وضع أطر للسياسات العامة، قبل البدء في تنفيذ أي خة عمل، متابعاً: “هي الأساس ليس فقط لتحقيق الأهداف المرجوة، بل ولتخطيها”.

وزيرة السياحة: مصر تقدمت 18 مركزًا في تصنيف استراتيجية التسويق والترويج السياحي

عرضت وزيرة السياحة، الدكتورة رانيا المشاط، مستجدات تنفيذ برنامج الإصلاح الهيكلي وتطوير قطاع السياحة، والذي يهدف لرفع القدرة التنافسية لقطاع السياحة بما يتماشى مع الاتجاهات العالمية.

وأضافت الوزيرة، أن جهود تطوير قطاع السياحة انعكست في التقرير الأخير لمنتدى الاقتصاد العالمي للتنافسية الذي صدر الشهر الجاري وأظهر عدداً كبيراً من المؤشرات الإيجابية فيما يتعلق بقطاع السياحة في مصر، من بينها تحقيق مصر رابع أعلى معدل نمو في الأداء في مؤشر تنافسية السفر والسياحة، والأعلى في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

كما أشارت الوزيرة إلى، تقدم مصر من المركز رقم 60 إلى رقم 5 في استراتيجية التسويق والترويج السياحي، وكذا حصولها على ثاني أعلى معدل تحسن لمؤشر الأمن والسلامة في العالم، حيث تقدمت 18 مركزاً في التصنيف لهذا العام.

وزيرة السياحة تتوجه إلى “نيويورك” للمشاركة في منتدى الاقتصاد العالمي

تابع مواقعنا