الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

مصر وقبرص يوقعان اتفاقية لمنع الازدواج الضريبي للأشخاص في البلدين

القاهرة 24
سياسة
الثلاثاء 08/أكتوبر/2019 - 03:33 م

كشف أحمد حافظ المتحدث باسم وزارة الخارجية، عن توقيع وزير الخارجية سامح شكري مع نظيره القبرصي اتفاقية لمنع الازدواج الضريبي بين مصر وقبرص على هامش اجتماعات القمة السابعة لآلية التعاون الثلاثي بين مصر واليونان وقبرص.

ويشهد مراسم توقيع البرنامج التنفيذي في مجال الترويج للاستثمار بين مصر وكل من اليونان وقبرص، حيث يبحث شكري علاقات التعاون الثنائي بين مصر وألمانيا مع رئيس لجنة الشئون الخارجية بالبوندستاج.

أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي، أن القمة الثلاثية أكدت على تجريم ما توفره بعض الدول من دعم مادي وبشرى، وتوفير الأسلحة اللازمة لدعم الجماعات الإرهابية، وكذلك نقل المقاتلين الأجانب عبر بعض الدول.

وأضاف الرئيس السيسى، خلال كلمته عقب انتهاء القمة الثلاثية مع كيرياكوس ميتسوتاكيس، رئيس الوزراء اليوناني، ونيكوس أناستاسيادس، رئيس القبرصي، قمة ثلاثية بقصر الاتحادية، أنه ناقش فى القمة قضية الهجرة عير الشرعية، وكذلك أسباب معالجتها أخذاً فى الاعتبار الاحتياجات اللازمة.

وأوضح الرئيس السيسى، أنه تم التأكد على التوصل لحل سياسى شامل فى ليبيا هو السبيل الوحيد حول الأزمة ويتم عبر الأمم المتحدة، ؤأكد على توحيد مؤسسات الدولة الليبية، وتحقيق السيادة بالإضافة إلى منع التدخلات الدولة.

وأكمل الرئيس السيسى، على أنه يجب استئناف الحوار فى سوريا تحت مظلة الأمم المتحدة وصولا للتسوية السياسة المنشودة، ورفضنا الحل العسكرى واستقطاع الأرض، والقضية الفلسيطية فقد اكدنا أنه لابديل على استعادة حقوق الفلسطينيين فى دولتهم المستقلة.

وعقد الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس جمهورية مصر العربية، وكيرياكوس ميتسوتاكيس، رئيس الوزراء اليوناني، ونيكوس أناستاسيادس، رئيس القبرصي، قمة ثلاثية بقصر الاتحادية.

تابع مواقعنا