الخميس 18 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

بمناسبة المولد النبوي.. “الطيب” يقرر مضاعفة الإعانة الشهرية لبيت الزكاة

القاهرة 24
سياسة
الجمعة 01/نوفمبر/2019 - 11:50 ص

قرر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، مضاعفة قيمة الإعانة الشهرية التي يصرفها بيت الزكاة والصدقات المصري لمستحقيها هذا الشهر، وذلك بمناسبة المولد النبوي الشريف لعام 1441 هـ، يوم 7 نوفمبر وحتى 25 من نفس الشهر.

وأكد الإمام الأكبر، أن مضاعفة الإعانة الشهرية للشهر الحالي، تأتي نظرا لدخول هذه المناسبة الكريمة على مستحقيها في ظل تراكم أعبائهم المعيشية الصعبة ومتطلبات أبنائهم الدراسية.

يذكر أن بيت الزكاة والصدقات المصري تحت إشراف فضيلة الإمام الأكبر، وهو أكبر صرح في مصر يعمل على دعم التكافل الإجتماعي، ومساعدة الأسر غير القادرة، وقد شهد منذ إنشائه إلى الآن توسعًا كبيرًا في أنشطة الزكاة والصدقات.

بيت الزكاة والصدقات يتكفل بمصاريف العمليات الجراحية لعلاج شق الشفة والحلق للأطفال

وفي وقت سابق، وافق الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر، على تكفل بيت الزكاة والصدقات المصري، بتكاليف العمليات الجراحية لعلاج شق الشفة والحلق للأطفال، والتي يجريها فريق طبي مشترك من جامعة سيول العالمية، وجامعة الأزهر كلية الطب بنات، وجامعة بدر بالقاهرة.

وأجرى الفريق الطبي 16 عملية جراحية للأطفال تتراوح أعمارهم ما بين ثلاثة شهور وسبع سنوات، كما ناظروا أكثر من 35 حالة، ويستكمل الفريق الطبي المشترك العمليات بالصعيد بمستشفى أرمنت، على أن ينتهوا من عملهم غدًا الجمعة، تخفيفًا عن أبناء الصعيد.

جدير بالذكر أن فضيلة الإمام الأكبر التقى مساء أمس، بالوفد الطبي المشارك في المؤتمر العلمي الثاني لجراحات شق الشفة والحلق من جامعة سيول العالمية، وجامعة الازهر كلية الطب بنات، وجامعة بدر بالقاهرة، الذي يعقد بالقاهرة منذ يوم 29 سبتمبر.

تابع مواقعنا