السبت ٠٦ مارس ٢٠٢١

رئيس التحرير
محمود المملوك

سياسة

عمرو أديب عن التعديل الوزاري المتوقع: “محتاجين أشخاص سوبر.. ومفيش حد عايز يبقى وزير”

عمرو أديب

قال الإعلامي عمرو أديب، إن هناك تعديلًا وزاريًا الفترة المقبلة، وهناك 7 أو 8 وزارء سيتم تغيرهم نهاية الشهر الجاري، ولم يكن أحد يحب أن يكون وزيرًا في مصر، ولم يعد مغريًا على الإطلاق.

وأضاف أديب، خلال برنامج “الحكاية”، المذاع على قناة “إم بي سي مصر”، وأن فكرة اختيار وزير في مصر مسألة صعبة للغاية، مشيرًا إلى أن مصر تحتاج إلى وزراء “سوبر” أشخاص لديها رؤية ورغبة في إحداث تغير، ولا بد أن نرى الكفاءات الفردية، ونحتاج لشخصيات تحب مصر.

وتابع على الوزراء الجدد أن تنحاز للطبقات القادحة، وآن الأوان لوجود وزراء أن “تأخذ بالها من الناس” وذلك بعد تحملهم من إجراءات الإصلاج الاقتصادي.

مصطفى بكري: هناك اتجاه لإلغاء وزارة الاستثمار في التعديل الوزاري الجديد

وفي وقت سابق، قال مصطفى بكري، عضو مجلس النواب، إن الفترة المقبلة ستشهد تعديل وزاري، وهناك احتمالية ومعلومات عن إلغاء وزارة الاستثمار، وطرح مشروع هيئة عظمى للاستثمار.

وأضاف بكري، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج “القاهرة الآن” المذاع على قناة “الحدث”، أن هناك معلومات تفيد بأن رئيس الوزراء سيبقى في منصبه، فضلًا عن أن هناك العديد من التغييرات الكبرى الفترة القادمة في الهيئات الإعلامية وغيرها، بالإضافة إلى النظر إلى القوائم الانتخابية، مؤكدًا أن البرلمان في انتظار دعوة للاجتماع بخصوص هذا الأمر.

يذكر أن الإعلامي مصطفى بكري،  أكد أن هناك معلومات تؤكد أن الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، باقٍ في منصبه، وأن التعديل سيطال عددًا من الوزراء الذين عليهم إجماع برحيلهم، قائلًا: “هناك وزير سيسند إليه مهام أخرى، ووزيرة تتولى وزارتين ربما تتولى وزارة واحدة، وأخرى طلبت العمل في جهة دولية، ووزيرة حولها جدل كبير، لم يحدد الموقف منها بعد”.

وأضاف خلال تقديم برنامج “حقائق وأسرار” المذاع عبر فضائية “صدى البلد”: أن هناك رأيين حول إعادة وزارة الإعلام، أما استحداث وزارة إعلام، ومن أبرز المرشحين لها أستاذ إعلام وعميد سابق وكاتب صحفي كبير، وفي حال عدم استحداث وزارة للإعلام، يتوقع أن يُرشح كاتب صحفي كبير في منصب رئيس المجلس الأعلى للإعلام.

وسوم الإصلاح الاقتصادي الإعلامي عمرو أديب التعديل الوزاري التعديل الوزراي الجديد عمرو أديب

عاجل "الصحة": تسجيل 579 حالة إيجابية جديدة بفيروس كورونا.. و45 وفاة