الجمعة 29 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

وزير التعليم العالي يعلن نتائج مسابقة “أفضل جامعة” وغياب غير متوقع لـ” جامعة القاهرة”

القاهرة 24
سياسة
السبت 21/ديسمبر/2019 - 12:11 م

أعلن الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، خلال الاجتماع الدوري للمجلس الأعلى للجامعات الذي عقد صباح اليوم السبت 21 ديسمبر بمقر المجلس بجامعة القاهرة، بحضور الدكتور محمد لطيف أمين عام المجلس، ورؤساء الجامعات، وقيادات وزارة التعليم العالي، أعلن الوزير نتائج مسابقة أفضل جامعة للعام الدراسي الحالي في مجالات: التحول الرقمي، الاستعداد للعام الدراسي، تطوير العشوائيات، الأنشطة الطلابية، والتي عقدت بين الجامعات تنفيذًا للتوجيهات الرئاسية بعقد مسابقة بين الجامعات المصرية والتي بدأ تنفيذها لأول مرة العام الدراسي الماضي.

أعلن الوزير نتيجة مسابقة أفضل جامعة علي مستوى التحول الرقمي، حيث حصلت جامعة المنصورة على المركز الأول، وجاءت جامعة جنوب الوادي في المركز الثاني، وحصلت جامعة المنيا على المركز الثاني مكرر، كما جاءت جامعة الزقازيق في المركز الثالث، وجامعة بني سويف في المركز الثالث مكرر.

وزير التعليم العالي: “القاهرة” لأول مرة في تاريخها تصل من 300_400 أفضل جامعة على مستوى العالم

كما أعلن الوزير نتيجة مسابقة أفضل جامعة على مستوى الاستعداد للعام الدراسي، حيث حصلت جامعة دمياط على المركز الأول، وجاءت جامعة المنصورة في المركز الثاني، وجامعة طنطا في المركز الثاني مكرر، كما جاءت جامعة أسيوط في المركز الثالث، وجامعة كفر الشيخ في المركز الثالث مكرر.

مسابقة أفضل جامعة

وأعلن عبدالغفار نتيجة مسابقة أفضل جامعة على مستوى تطوير العشوائيات، حيث حصلت جامعة قناة السويس على المركز الأول، وحصلت جامعة أسوان على المركز الثاني، وحصلت جامعة دراية الخاصة على المركز الثاني مكرر، وجاءت جامعة الزقازيق في المركز الثالث، وجامعة بنها في الثالث مكرر.

12 معيار لاختيار أفضل جامعة فى الأنشطة الطلابية.. تعرف عليها

وعلى مستوي مسابقة أفضل جامعة في مجال الأنشطة الطلابية، جاءت جامعة عين شمس في المركز الأول، وجاءت جامعة قناة السويس في المركز الثاني، وجاءت جامعتا المنيا والسويس في المركز الثاني مكرر، كما جاءت جامعة الزقازيق في المركز الثالث، وجامعتا سوهاج وجنوب الوادي في المركز الثالث مكرر.

هذا، وقد هنأ الوزير الجامعات الفائزة بالمراكز الأولى في مسابقة أفضل جامعة لهذا العام في مجالات: التحول الرقمي ، الاستعداد للعام الدراسي، تطوير العشوائيات، الأنشطة الطلابية، وقدم لها الشكر على الجهد الكبير الذي بذل للوصول إلى هذا المستوى المتميز، كما سلم وزير التعليم العالي دروع التفوق علي السادة رؤساء الجامعات الفائزة، تقديرًا للجهود والأداء المتميز لجامعاتهم في هذه المجالات.

كما قدم الوزير الشكر لأعضاء لجان التحكيم من كافة الجهات المشاركة على الجهد الكبير الذي بذل خلال الفترة الماضية في أعمال التحكيم والزيارات الميدانية للجامعات.

“بيطري الزقازيق” تتصدر الجامعات المصرية ضمن أفضل ‭‭100‬‬ جامعة عالميًا

يذكر، أن لجان التحكيم لمسابقة أفضل جامعة ضمت في عضويتها ممثلين عن رئاسة مجلس الوزراء، ووزارة التخطيط، والرقابة الإدارية، والهيئة الهندسية للقوات المسلحة، وعددًا من خبراء لجان القطاع بالمجلس الأعلى للجامعات، ووزارة التعليم العالي.

تابع مواقعنا