الثلاثاء 19 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

“خارجية البرلمان”: سنعقد اجتماعًا لتفويض القيادة السياسية لمواجهة التهديدات التركية في ليبيا

القاهرة 24
سياسة
الخميس 02/يناير/2020 - 08:11 م

قالت النائبة أنيسة حسونة، عضو لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب، إن موافقة البرلمان التركي اليوم، على الاتفاقية التي عقدها الرئيس التركي رجب أردوغان، وحكومة الوفاق الليبي “غير الشرعية” بقيادة فايز السراج، تدق ناقوس الخطر.

وأضافت حسونة، خلال تصريحات خاصة لـ”القاهرة 24“، أن لجنة العلاقات الخارجية لم تحسم الأمر بشأن تفاصيل عقد اجتماع طارئ لبحث تفويض القيادة السياسية لمواجهة التهديدات التركية في ليبيا، مؤكدًة أن هناك اتجاها قويا لعقد الاجتماع إلا أنه لم يتفق على تفاصيله حتى الآن.

وأشارت إلى أن اجتماع الرئيس عبد الفتاح السيسي، مساء اليوم، بمجلس الأمن القومي، لبحث الخطوات التصعيدية في ظل الأحداث التي تشهدها ليبيا، بعد الموافقة على دخول الجنود الأتراك لطرابلس، مؤكدًة أنه لا بد من وقف الخطر القادم من تركيا على مصر.

أول تعليق من الخارجية الأمريكية على موافقة البرلمان التركي إرسال جنود إلى ليبيا

وعلقت وزارة الخارجية الأمريكية، على قرار البرلمان التركي بالموافقة على تفويض أردوغان بإرسال قوات عسكرية إلى ليبيا لدعم حكومة الوفاق.

ودعت الخارجية الأمريكية، الأطراف الخارجية الفاعلة في ليبيا، إلى عدم تأجيج الصراع في البلاد، ودعم العملية السياسية، بحسب تصريحات لقناة “الحرة”.

وأكدت، مشاركة الولايات المتحدة الأمريكية في الحوار الدولي بشأن طرابلس، والذي تستضيفه ألمانيا الشهر الجاري، معربةً عن دعم واشنطن لجهود الممثل الخاص للأمم المتحدة في ليبيا، غسان سلامة، داعية الأطراف الليبية للمشاركة في اللجنة العسكرية المشتركة التي اقترحها المبعوث الأممي.

وفي وقت سابق، قال مسؤول عسكري في القيادة العامة للجيش الليبي، إن القوات المسلحة الليبية ستعتبر أي قوات ترسلها تركيا إلى ليبيا لدعم حكومة الوفاق، ميليشيات مسلحة وستقاتلها للدفاع عن سيادة البلاد.

تابع مواقعنا