الاثنين ٠٨ مارس ٢٠٢١

رئيس التحرير
محمود المملوك

سياسة

“الزراعة”: فحص 900 عينة لشحنات أغذية في الموانئ والمطارات لمواجهة “كورونا” (خاص)

فيروس كورونا

كشف الدكتور عصام إبراهيم وكيل معهد بحوث صحة الحيوان بوزارة الزراعة، تفاصيل الإجراءات الاحترازية التي تم اتخاذها من وزارة الزراعة والجهات المعنية فيها للكشف عن فيروس كورونا المستجد “كوفيد- 19”.

وقال الدكتور عصام إبراهيم لـ “القاهرة 24“، إن للمعهد 37 معمل فرعي على مستوى الجمهورية، وفي بعض المحافظات يوجد أكثر من معمل، موضحا أن هناك معامل أيضا في موانئ الإسكندرية ودمياط وبورسعيد والعريش ومطار القاهرة الدولي.

عدد المصابين بفيروس كورونا يتجاوز الـ 100 ألف شخص حول العالم

وشدد على أنه مع بداية الإعلان عن اكتشاف فيروس كورونا في أواخر عام 2019 بدولة الصين والتأكيد على أن الفيروس مصدره سوق للحيواات البرية، بدأ معامل المعهد والوزارة في الكشف والفحص للشحنات المستوردة من الخارج من اللحوم والأسماك والدواجن والأغذية بصورة عاملة.

وأشار إلى أن فيروس كورونا من الفيروسات التي تصيب الحيوان أساسا وسهلة التحور من فترة لأخرى، لذلك كان هناك إجراءات احترازية، مؤكدا أنه تم فحص عينات بلغت 900 عينة خلال 35 يوم أغذية ومسحات لمستلزمات وأغذية.

الصحة تعلن اكتشاف 12 حالة حاملة لفيروس كورونا الجديد في رحلة نيلية بالأقصر

وسوم اجراءات احترازية لفيروس كورونا الزراعة عصام ابراهيم فحص عينات من اللحوم فيروس كورونا كورونا فيروس معهد بحوث صحة الحيوات مواجهة فيروس كورونا

مواضيع متعلقة

عاجل طقس الاثنين شديد البرودة ليلا على القاهرة والوجه البحري