رئيس التحرير
محمود المملوك

هندسة عين شمس تقرر رفع الغياب عن أي طالب لديه أعراض كورونا (صورة)

القاهرة 24

قالت كلية الهندسة، في جامعة عين شمس، إنها تراقب والجامعة تطورات انتشار فيروس كورونا في مصر، وأنه في إطار تعليمات وزارة الصحة بخصوص من يشك في أعراض المرض فترجو الكلية من أي طالب يصاب بأي عرض من أعراض المرض أن يمكث في البيت للاطمئنان، وعليه سوف يتم رفع الغياب خلال الأسبوعين القادمين لهؤلاء الطلاب.

وتابعت الكلية عبر بيانا لها عبر صفحتها الرسمية على الفيس بوك، أنه بخصوص امتحانات منتصف الفصل الدراسي المزمع إقامتها في الفترة من 27 مارس إلى 3 أبريل فهي في موعدها حتى إشعار آخر.

ومن ناحية أخرى سوف يقوم أعضاء هيئة التدريس برفع العديد من المراجع والمواد التعليمية على LMS، بالإضافة إلى تسجيل المحاضرات عند الضرورة، وسوف يتم تأجيل الأنشطة الطلابية إلى ما بعد امتحانات منتصف الفصل الدراسي.

رسميًّا.. إلغاء امتحانات “الميدتيرم” بكلية الآداب جامعة القاهرة

موضحةً أن الدراسة تعمل بشكل طبيعي ورفع الغياب للطلاب الذين لديهم شك في أعراض أو سابق اختلاط مع أحد المصابين، على هؤلاء الطلاب التواصل مع المرشد الأكاديمي أو منسق البرنامج.

وكان قد شهد الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، والدكتور محمود المتيني، رئيس جامعة عين شمس، حملة التطهير الاحترازية والرش الشاملة التي تقوم بها جامعة عين شمس منذ عدة أيام كإجراء احترازي ضد فيروس كورونا المستجد، لضمان توفير سبل السلامة لكل أعضاء المجتمع الجامعي من اعضاء هيئة التدريس والطلاب والإداريين والمترددين على الجامعة.

قناة “الحياة” تعتذر عن نشر خبر تعليق الدراسة في مصر (بيان)

بيان جامعة عين شمس
بيان جامعة عين شمس

وتفقد وزير التعليم العالي ورئيس الجامعة، أعمال تطهير الحرم الجامعي الرئيس بكامل كلياته وإدارته، وكذلك حرم كليتي الصيدلة وطب الأسنان بكامل مبانيهم.

وكانت الجامعة قد تعاقدت مع شركة متخصصة للقيام بأعمال الرش والتطهير، حيث باشرت أعمالها منذ عدة أيام لتطهير المباني والمكاتب الإدارية، وكذلك عدد من كليات الجامعة، بما فيها من مدرجات ومعامل وقاعات ومكاتب وممرات وغيرها.

يأتي ذلك في إطار ما تقوم به الجامعة من خطة استباقية واحترازية لمواجهة جائحة كورونا المستجد COVID-2019.