الأربعاء 24 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

وزيرا النقل والسياحة يبحثان سبل تعزيز التعاون والتنسيق لخدمة القطاع السياحي

القاهرة 24
سياسة
الإثنين 23/مارس/2020 - 10:41 ص

اجتمع وزير النقل الفريق كامل الوزير، مع الدكتور خالد العناني، وزيرالسياحة واللآثار بحضور رئيس اتحاد الغرف السياحية ورئيس غرفة المنشات الفندقية ورئيس غرفة الشركات السياحية، دون ارتداء الكمامات الوقائية، وذلك لمناقشة سبل تعزيز التعاون والتنسيق لخدمة القطاع السياحي.

وناقشا الوزيران عددا من الموضوعات الهامة التي تدعم قطاع السياحة، منها دراسة تشغيل قطارات نوم سياحية بين الأقصر والغردقة، وذلك لربط المدن السياحية ببعضها وربط السياحة الشاطئية بالسياحة الثقافية ومدن البحر الأحمر بمدن وادي النيل.

من جابنه أكد الوزير، أن هناك خطة لوزارة النقل لإعادة تأهيل ورفع كفاءة خط سكة حديد “أبو طرطور/ قنا/ سفاجا/ الغردقة”، لافتًا إلى أنه مشروع استراتيجى ويخدم صناعة التعدين ونقل الركاب، ويسهم مساهمة إيجابية فى تنمية الوادي الجديد والمحافظات التي يمر بها خط السكة الحديد.

لقاء وزيري النقل والسياحة
لقاء وزيري النقل والسياحة
لقاء وزيري النقل والسياحة
لقاء وزيري النقل والسياحة

كما تم استعراض جهود وزارة النقل في تطوير شبكة الطرق المختلفة، وتنفيذ محاور للنيل في صعيد مصر، لخدمة المواطنين والمناطق السياحية، وكذلك جهود وزارة النقل في رفع الموانيء النيلية و البحرية، بما يجعلها تساهم في دعم النشاط السياحي و الاقتصاد القومي.

ووجه وزير النقل المختصين بالوزارة، بتوفير كافة التسهيلات اللازمة، لخدمة القطاع السياحي والمساهمة في ظهوره في أفضل صورة تليق بمكانة مصر العالمية.

لقاء وزيري النقل والسياحة
لقاء وزيري النقل والسياحة
لقاء وزيري النقل والسياحة لقاء وزيري النقل والسياحة
لقاء وزيري النقل والسياحة

“النقل” تدرس تأجيل افتتاح محطات المترو الجديدة للحد من انتشار كورونا (خاص)

وفي وقت سابق، قالت مصادر مطلعة بالهيئة القومية للانفاق التابعة لوزارة النقل، إن الفريق كامل الوزير وزير النقل، يدرس تأجيل افتتاح عددا من محطات الجزء الأول من المرحلة الرابعة للخط الثالث لمترو الأنفاق أمام الركاب وهى محطات “هارون ونادي الشمس وألف مسكن”، وذلك لمواجهة انتشار فيروس كورونا.

وأوضحت المصادر لـ”القاهرة 24“، أن وزارة النقل أعلنت فى وقت سابق التشغيل التجريبي للمحطات بشكل تمهيدي قبل الافتتاح الرسمي للمحطات، وهذه الفترة تأتى بعد اتخاذ جميع عناصر السلامة والأمان للجمهور، وليكون تشغيل هذه المحطات متزامنا مع تقديم الدولة والحكومة المصرية التسهيلات التي تساهم في نجاح كأس الأمم الإفريقية المقامة بمصر بدءا من 21 يونيو الجاري، وهو ما تم ارجائه مؤقتا للحد من انتشار فيروس كورونا، كما أنه سيتم تأجيل افتتاح وتشغيل محطتى مترو النزهة 1 وهشام بركات المدرجين بالمرحلة الرابعة من الخط الثالث.

تابع مواقعنا