الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

“قطاع الأعمال”: إجراءات وقائية مشددة بشركات نقل الركاب التابعة لمواجهة “كورونا”

القاهرة 24
سياسة
الإثنين 23/مارس/2020 - 12:32 م

واصلت شركات نقل الركاب (شرق الدلتا – غرب ووسط الدلتا – الصعيد) للنقل والسياحة التابعة للشركة القابضة للنقل البحري والبري تطبيق التدابير الوقائية اللازمة التي تحقق عدم انتشار فيروس الكورونا عن طريق وسائل المواصلات، وذلك في إطار جهود الدولة لمواجهة فيروس كورونا وتوجيهات وزارة قطاع الأعمال العام للشركات التابعة لها باتخاذ كافة التدابير والإجراءات الاحترازية للوقاية من الفيروس والحد من انتشاره.

وبدأت هذه الإجراءات بتخفيض نسبة العمالة بمنافذ “حجز التذاكر – الجراجات – محطات الركوب … إلخ”، منعا لتكدس العاملين في المناطق، واستخدام وسائل التطهير “مضخات – سوائل التطهير – زي التطهير للقائمين بالتطهير – كمامات … إلخ”، وتنفيذ أعمال التعقيم على العاملين بالشركات التابعة والمتعاملين مع الجمهور.

كما يجرى تعقيم جميع (الجراجات – الورش – محطات ركوب الركاب – مناطق انتظار المواطنين – جميع المباني الادارية) بالشركات التابعة بصفة دورية، وكذلك تعقيم جميع الاتوبيسات من الداخل داخل الجراجات وقبل بدء الرحلة بمحطة القيام وبعد وصول الرحلات بمحطة الوصول، مع إلزام جميع السائقين بارتداء الكمامات والقفازات أثناء قيادتهم للمركبات طوال فترة الرحلة.

وتضمنت الإجراءات تخفيض نسبة الاشغال من طاقة الاتوبيسات من خلال تقليل عدد الركاب بنسبة 50% من عدد 50 راكبا إلى عدد 25 راكبا بكل اتوبيس/ رحلة “بمعدل راكب في كل كرسي مزدوج”، لترك مسافات كافية للوقاية.

 

وزير النقل: العمال غير خائفين من فيروس كورونا ولكن أخذنا احتياطات الوقاية

قال المهندس كامل الوزير، وزير النقل، إن الموظفين غير خائفين من فيروس كورونا، موضحًا أننا وفرنا وسائل الأمان اللازمة لموظفينا.

وأوضح الوزير خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى، ببرنامج “على مسئوليتي” الذي يذاع على فضائية صدى البلد، أن الوزارة أعدت خطة ممنهجة لمواجهة انتشار فيروس كورونا داخل وسائل النقل كمترو الأنفاق، وقطارات السكة الحديد.

وفي وقت سابق، تفقد وزير النقل الفريق مهندس كامل الوزير، مرتديا الكمامة، أعمال التطوير والصيانة الشاملة للطريق الدائري حول القاهرة الكبرى بطول 106كم وتكلفة 7.3 مليار جنيه، حيث بدأت الجولة بتفقد الوزير لأعمال توسعة نفق سعد الدين الشاذلي أسفل الطريق الداعم وأعمال إنشاء طريق داعم في المسافة من محور سعد الدين الشاذلي، حتى المرج بواقع 3 حارات بكل اتجاه، ليصبح الطريق الدائري في هذه المسافة 7 حارات بكل اتجاه.

كما تابع توسعة جميع الكباري والأنفاق بتلك المسافة و أعمال الأتربة وإنشاء طبقة الأساس والحوائط الساندة وأعمال الخوازيق ثم تفقد باقي قطاعات المشروع، حيث اشاد الوزير باستمرار تنفيذ الأعمال بكافة القطاعات بالتزامن مع اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية اللازمة لمواجهة فيروس كورونا وتوفير الرعاية الطبية الفائقة لكافة العاملين بالمواقع المختلفة، وخاصة في ظل الظروف التي يمر بها العالم بسبب الفيروس، مشيرا إلى أن العامل المصري عامل وطني مخلص مصمم على استمرار تنفيذ المشروعات القومية والتنموية.

تابع مواقعنا