الجمعة 29 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

الإعلان عن كشف أثري بمنطقة آثار سقارة أون لاين ضمن الاحتفال بيوم التراث العالمي السبت المقبل

القاهرة 24
سياسة
الأربعاء 15/أبريل/2020 - 06:10 م

توجه الدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار، إلى منطقة آثار سقارة، لمتابعة اعمال التعقيم والتطهير بها، ضمن الإجراءات الاحترازية التي تتخذها الدولة للوقاية من تداعيات فيروس كورونا المستجد.

كما تفقد الوزير أعمال الحفائر الأثرية بالمنطقة، والتأكد من تطبيق الإجراءات الاحترازية لحماية العاملين بالموقع، و توفير أقصى درجات الحماية لهم والالتزام الدقيق بالإجراءات الاحترازية، وعلى وجه الخصوص ارتداء الكمامات والقفازات وتجنب التجمعات المزدحمة، وذلك حرصاً على سلامة كافة العاملين بالمنطقة، اتساقًا مع جهود الدولة الوقائية لمكافحة انتشار الفيروس.

اكتشاف أثري في سقارة
اكتشاف أثري في سقارة

تعرف على حقيقة سقوط هرم زوسر في سقارة

وأكدت الوزارة في بيان لها، أنها تقوم الوزارة الآن بأعمال الحفائر، تمهيدًا للإعلان عن كشف أثري جديد أونلاين على الصفحات الرسمية للوزارة عبر شبكة الانترنت ومواقع التواصل الاجتماعي وذلك يوم السبت الموافق 18 ابريل، ضمن الاحتفال بيوم التراث العالمي.

جدير بالذكر أن اعمال التعقيم في منطقة سقارة الأثرية مستمرة منذ إغلاقها وتضمن تعقيم مركز الزوار واجهزة X-Ray ، وشباك التذاكر الخاص بالمنطقة الأثرية، ودورات المياة، و مدخل المنطقة، والطريق المؤدية لها، بالاضافة الي تعقيم الممشي الخشبي أمام الهرم والمسطحات التي من الممكن ان يتكأ عليها الجمهور وأماكن جلوس الزائرين وغيرها من الأماكن الملامسة للإنسان.

اكتشاف أثري في سقارة
اكتشاف أثري في سقارة

وزير الآثار يعلن تفاصيل اكتشاف مقبرة النبلاء في سقارة (صور)

وتمت أعمال التعقيم بواسطة فريق متخصص ووفقا للمعايير الدولية لإجراءات التطهير و المواد المعتمدة من وزارة الصحة والسكان.

تابع مواقعنا