الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

مستشهدًا بما أثاره “القاهرة 24”.. النائب محمد فؤاد يقدم طلب إحاطة لبحث إجراءات الحماية بالمصانع

القاهرة 24
سياسة
الخميس 16/أبريل/2020 - 06:45 م

تقدم النائب محمد فؤاد، عضو مجلس النواب عن دائرة العمرانية، بطلب إحاطة بسبب ما حدث داخل إحدي المصانع ما إصابات عاملين بفيروس كورونا المستجد، مطالباً بالتحقق من مدى تفعيل الإجراءات الاحترازية في المصانع لمنع انتشار كورونا.

وقال محمد فؤاد في طلب الإحاطة: “عملاً بحكم المادة (134) من الدستور، والمادة (212،213) من اللائحة الداخلية للمجلس، أتقدم بطلب الإحاطة التالى بشأن مدى تفعيل الإجراءات الاحترازية في المصانع لمنع انتشار فيروس كورونا”.

رعب وذعر داخل مصانع “إيجيبت فودز” بعد وفاة أول حالة “كورونا”.. وتناقض فى بيانات الشركة (صور)

وأكمل النائب:”رئيس مجلس الوزراء،وزير التجارة والصناعة، وزيرة الصحة، إلحاقاً بالسؤال المقدم من جانبنا  في 12 أبريل 2020 حول تفعيل الإجراءات الإحترازية في المصانع لمنع انتشار فيروس كورونا، والذي تساءلنا خلاله عن الإجراءات الإحترازية التي تم وضعها لحماية عمال المصانع من الإصابة بفيروس كورونا، والأليات التي يتم اتباعها لمتابعة تنفيذ هذه الإجراءات”.

وأكمل النائب:”نحيط علم سيادتكم بما تداوله موقع “القاهرة 24” الإخباري عن وجود حالة من الذعر والقلق يعيشها عمال مصانع “إيجيبت فودز”، بعد الكشف عن وفاة أول عامل بسبب إصابته بفيروس كورونا المستجد، خاصةً أن تصريحات كافة العمال تثبت أن المتوفي خالط العاملين بالمصنع”.

طلب إحاطة النائب محمد فؤاد
طلب إحاطة النائب محمد فؤاد

وأشار البرلماني:”ثم تضاربت الأنباء والتصريحات مابين إتخاذ إدارة مصانع «إيجيبت فودز»، قرار بتعليق العمل بهذا المصنع لمدة أسبوع، وتعليق العمل بباقي المصانع كإجراء احترازي، وبين أنها لم تتخذ أي إجراء إحترازي إلى الأن، الأمر الذي يدعو إلى التساؤل عن القاعدة العامة للإجراءات الوقائية التي يتم إتخاذها في مثل هذا الأمر وهل يتم تنفيذها  أم لا؟”.

واختتم البرلماني طب الإحاطة:”لذا ونظراً لأن عمال المصانع المصرية في كلا القطاعين العام والخاص يمثلون نسبة كبيرة من المواطنين، الأمر الذي يستدعي ضرورة أن يكون هناك قاعدة عامة ومعايير واضحة بشأن الإجراءات الإحترازية الواجب على كافة المصانع إتباعها لحماية العمال من خطورة إنتقال الفيروس للجميع حال إصابة أحدهم، أتقدم إلى سيادتكم بطلب الإحاطة هذا لبحثه وإتخاذ مايلزم تجاهه”.

تفاصيل إغلاق مصنع ليسيكو مصر للصناعات الخزفية ببرج العرب بسبب ظهور حالتين كورونا (مستند)

وكان مصنع “إيجيبت فودز” قد أصدر بيانا يوم 8 أبريل الماضي، أكد أن ما يقال شائعات مغرضة ولا تمت للواقع بأي صلة، وأن ما انتشر على مواقع التواصل الاجتماعي، مجافٍ تماما للحقيقة.

تابع مواقعنا