رئيس التحرير
محمود المملوك

مصادر: المجلس الأعلى للجامعات يحدد توقيت امتحانات الفصل الدراسي الثاني غدًا

القاهرة 24

كشف مصدر مسؤول في المجلس الأعلى للجامعات، أن المجلس سيناقش غدا خلال اجتماعه عبر الفيديو كونفرانس، عدة ملفات، برئاسة وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور خالد عبد الغفار.

وقال المصدر لـ” القاهرة 24”، أن المجلس الأعلى للجامعات سيقر محضري لجنتي الضبطية القضائية لمنشأة مسماة المستقبل الأكاديمي للاستشارات والتدريبات وأكاديمية مصر للتدريب في بني سويف، وتم إصدرا قرار بغلقهم.

“الأعلى للجامعات” يوضح حقيقة إلغاء الفصل الدراسي الثاني بالجامعات

وأشارت المصدر، إلى أنه تم مناقشة إنشاء وحدة الاختبارات الإلكترونية بمركز الخدمات الإلكترونية والمعرفية بأمانة المجلس الأعلي للجامعات، وإمكانية عقد اللجان العلمية ولجان القطاع واللجان المنبثقة عن طريق الفيديو كونفرانس، وبحث إمكانية أن يقوم المناقش الخارجي بالمناقشة عبر الفيديو كونفرانس.

ووفقًا للمصدر، فإنه من المقرر أيضا مناقشة تخفيض مصروفات الطلاب الوافدين، وزيادة الرسوم الدراسية للطلاب الحاصلين على المؤهلات العليا والراغبين بالالتحاق بالكليات النظرية والكليات العملية، وتحديد اعداد الطلاب الوافدين للعام الجامعي 2020/ 2021.

وأكدت المصادر على أنه سيتم مناقشة توقيت إجراء امتحانات نهاية الفصل الدراسي الثاني، في ظل تفاقم أزمة كورونا في مصر والعالم.

“الأعلى للجامعات” يحدد موقف طلاب الدراسات العليا من امتحانات الحصول على الدرجة العلمية