السبت 27 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

الأغلبية النيابية: تقسيم دوائر الشيوخ طبقًا للتعداد السكاني وراجعته الهيئة الوطنية

القاهرة 24
سياسة
الإثنين 15/يونيو/2020 - 03:10 م

قال الدكتور عبد الهادى القصبي رئيس الأغلبية بمجلس النواب، إن تقسيم الدوائر الانتخابية لمجلس الشيوخ تم على أساس تعداد السكان الذي أرسله الجهاز المركزي للتعبئة العامة و الإحصاء، وكذلك المراجعة التي أجرتها الهيئة الوطنية للانتخابات.

ورفض القصبي، خلال الجلسة العامة للبرلمان اليوم، الحديث حول عدم دقة التقسيم الحالي للدوائر، مؤكدًا أن القانون تم إرساله للهيئة الوطنية للانتخابات التي راجعته وأكدت أن ما ورد فيه صحيح و مدقق.

ومن جانبه عقب الدكتور علي عبد العال، رئيس البرلمان، قائلًا: “لقد تم الإعتماد على المستندات الرسمية، وكل دول العالم تعلم أن عدد السكان متحرك وكل الدول تعتمد على عدد السكان في وقت بعينه؛ لتقيس عليها الوزن النسبي لأن بمرور الوقت سيختلف العدد؛ ولذلك هناك معايير دستورية لقياس الوزن النسبي للكرسي وفقًا لعدد السكان الذي يختلف من ساعة لأخرى.

وفي السياق نفسه، قال القصبي: “مجلس الشيوخ إضافة قوية، ويذكر التاريخ أنه كان يضم قامات وطنية وتشريعية وأصحاب خبرة وعلم وبإقرار القانون نستعيد لمصر القيمة التشريعية، ودعم الديمقراطية والسلام المجتمعي.” ويعتبر رئيس الأغلبية بمجلس النواب، أن صياغة التشريع أحد ثمار جهد المجلس الذي أجرى تعديلات على دستور 2014.

دعم مصر: مجلس الشيوخ إضافة قوية وللبرلمان أخذ رأيه بعدة أمور

تابع مواقعنا