الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

وصول المصريين المحتجزين في ليبيا إلى أرض الوطن بعد قليل

القاهرة 24
سياسة
الخميس 18/يونيو/2020 - 12:05 ص

أفادت قناة “إكسترا نيوز”، في عاجل لها منذ قليل، أن هناك اتصالات مصرية ليبية تسهم في عودة المصريين المحتجزين في ليبيا، وإجراءات تأمين وصولهم إلى البلاد، مشيرًا إلى أنه مقرر وصولهم بعد قليل.

حيث كلف الرئيس عبد الفتاح السيسي، أجهزة الدولة، بإنهاء أزمة العمال المصريين المحتجزين في ليبيا، والذين ظهورا في الفيديو المتداول على مواقع التواصل أثناء الإساءة لهم من محتجزيهم.

ليبيا تعلن القبض على المتهمين بالإساءة للعمال المصريين وإحالتهم للنائب العام (بيان)

فيما أعلنت وزارة الداخلية التابعة لحكومة الوفاق الليبية، مساء اليوم الأربعاء، أن أجهزة الضبط القضائي التابعة الوزارة الداخلية، تمكنت من رصد المتهمين في واقعة الإساءة لمجموعة من العمالة المصرية، وتم القبض عليهم.

حيث تمكنت الجهات الضبطية القضائية التابعة لوزارة الداخلية، بكشف هوية المتورطين في هذه الواقعة، وإلقاء القبض عليهم ومباشرة إجراءات الاستدلال معهم بالخصوص تحضيرة لإحالتهم لمكتب النائب العام.

بيان وزارة الداخلية الليبية
بيان وزارة الداخلية الليبية

كما تم التعرف على العمالة المصرية المجني عليهم في هذه الجريمة، وعلى هوياتهم وهم جميعا بخير ويتمتعون بحريتهم دون أي قيد ويمارسون أعمالهم بشكل طبيعي، وسيتم الاستماع إلى أقوالهم بشأن ما تعرضوا له من إساءات تنتهك حقوقهم وتخالف القوانين والأعراف والأخلاق وضمان كامل حقوقهم القانونية بالخصوص.

وأكد وزارة الداخلية بأن العلاقات التاريخية التي تربط الشعب الليبي والمصري لا يمكن أن تنال منها تصرفات فردية لا تمثل الدولة الليبية ولا أعراف وقيم الشعب الليبي وأن الاختلافات السياسية بين الدول لا يمكن بحال من أحوال أن تمس من علاقات المحبة والأخوة بين الشعبين الليبي والمصري.

القصة الكاملة لواقعة تعذيب المصريين في ليبيا.. الجيش الليبي يعتذر وحملة اتصالات لإعادتهم

تابع مواقعنا