الخميس 28 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

برلماني يطالب باستدعاء رئيس الوزراء تحت قبة مجلس النواب بسبب تصريحاته عن الأطباء

 النائب طلعت خليل
سياسة
النائب طلعت خليل عضو الهيئة البرلمانية بحزب المحافظين
الخميس 25/يونيو/2020 - 01:41 م

تقدم النائب طلعت خليل، عضو الهيئة البرلمانية بحزب المحافظين، بطلب إحاطة موجه إلى رئيس مجلس الوزراء، بشأن تصريحاته الأخيرة التي حمل فيها الأطباء مسئولية تفشي فيروس كورونا، الأمر الذى دفع نقابة الأطباء بإصدار بيان ترفض فيه هذه الاتهامات الموجهة إلى الأطباء.

وأوضح خليل في طلبه، اليوم، أن تصريحات رئيس مجلس الوزراء، حول مسؤولية بعض الأطباء عن ارتفاع أعداد الوفيات جراء فيروس كورونا في مصر، خلقت حالة كبيرة من الجدل، ولاقت تلك التصريحات ردود فعل غاضبة من قطاع كبير من فريق الأطقم الطبية.

وأكد خليل رفضه هذه التصريحات الصادمة مطالبًا بالاعتذار عنها إلى جميع الأطباء، خاصةً أن هذا يحدث في وقت نحن أحوج ما نكون فيه إلى تضافر جهود جميع المصريين للقضاء على فيروس كورونا.

أطباء أسيوط ترسل خطاب مفتوح لمدبولي بسبب تصريحاته حول أزمة كورونا في مصر

وأشار عضو البرلمان، إلى أن الأطباء يعملون في بيئة عمل صعبة جدًا، حيث يعملون لساعات طويلة من دون إجازات أو أوقات كافية للراحة، كما اشتكى قطاع كبير منهم من عدم توفر وسائل الوقاية من الكمامات والمطهرات ومواد تعقيم، بجانب عدم توفير مسحات طبية للكشف عن إصابتهم أو إصابة مخالطيهم بعد الانتهاء من نوبات عملهم داخل مستشفيات العزل، الأمر الذي أدى إلى وفاة 100 طبيب وإصابة ما يقرب من 300بجائحة كورونا، حتى الأن.

“أطباء المنيا” تعليقا على تصريحات رئيس الوزراء: المنطق انتحر (بيان)

وتساءل خليل عن أسباب تجاهل رئيس الوزراء الأسباب الحقيقية للوفاة، وعدم ذكره عجز الإمكانيات وقلة المستلزمات الطبية والعجز الشديد في أسرة الرعاية المركزة، وتعتبر هذه الأسباب الحقيقية التي تتسبب في ارتفاع أعداد الوفيات في البلاد جراء انتشار الإصابة بفيروس كورونا.

وطالب باستدعاء رئيس مجلس الوزراء لمناقشته في هذا التصريح الصادم، لاستيضاح حقيقة الأمر خاصة في ظل ارتفاع أعداد الإصابات التي تكشف عنها وزارة الصحة، والتي تجاوزت”50″ ألف إصابة، وما يزيد عن 1900حالة وفاة .

أطباء المنوفية تستنكر تصريحات رئيس الوزراء: تجاهل دور المسئولين عن إدرة الأزمة زاد الإصابات والوفيات

تابع مواقعنا