السبت 20 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

البرلمان يوجه التحية للقوات المسلحة.. و”عبد العال” يطالب بعودة مادة التربية العسكرية بالمدارس

القاهرة 24
سياسة
الإثنين 06/يوليو/2020 - 03:35 م

وجه أعضاء مجلس النواب خلال الجلسة العامة للبرلمان، التحية والتقدير للقوات المسلحة المصرية على جهودها وأدوارها البطولية وبسالتها في الدفاع عن الوطن وحماية أمن البلاد وسلامة أراضيها، مؤكدين أن مجلس النواب على استعداد لتقديم كل أوجه الدعم والمساندة الممكنة للقوات المسلحة لأداء مهامها.

وأشاد النواب خلال الجلسة العامة بمشروع القانون المقدم من الحكومة بتعديل بعض أحكام القانون رقم 19 لسنه 2014 بإنشاء مجلس الأمن القومي، والذى ينص على اجتماع المجلس الأعلى للقوات المسلحة مع مجلس الأمن القومي، فى الأحوال التي تتعرض فيها الدولة ومدنيتها وصون دستورها وأمن البلاد وسلامة أراضيها والنظام الجمهوري والمقومات الأساسية للمجتمع ووحدته الوطنية لخطر داهم، لاتخاذ تدابير وآليات عاجلة لمواجهة ذلك، وأيضا مشروع قانون مُقدم من الحكومة بشأن تعديل بعض أحكام القانون رقم 55 لسنه 1968 بشأن منظمات الدفاع الشعبي والقانون رقم 46 لسنه 1973 بشأن التربية العسكرية بمرحلتي التعليم الثانوى والعالي.

البرلمان يوافق على تعيين مستشار عسكري لكل محافظ.. وضوابط جديدة للتربية العسكرية

وقال النائب اللواء سعيد طعيمة: “كلنا فخر بقواتنا المسلحة، وتزاملنا كثيرًا كضباط شرطة مع زملاءنا فى القوات المسلحة، ولم نرى في يوم من الأيام من هذا الجهاز غير أنه جهاز عظيم شايل الدولة على اكتافه، شكرًا لهذا الجهاز وكل رجال القوات المسلحة”.

فيما قال النائب محمد الغول: “أفوض المؤسسة العسكرية بالتعامل مع أي خطر يحدق بالوطن لكي تدافع عن بلدنا ووطنا”.

ووجهت النائب الدكتورة هالة مستكلي، التحية للقوات المسلحة، قائلة: “شرف لي أن أكون ضمن فريق يعمل من أجل الوطن، وأن أناقش قانون متعلق بالقوات المسلحة، أنتم تاج على رؤوسنا تحية احترام وتقدير لكل فرد من أفراد القوات المسلحة، وثمرة من ثمار 30 يونيو أن العالم كله عرف الآن ويقف احترام وتقدير لجنودنا البواسل، وعرف معنى أنهم خير جنود الأرض”.

وتابعت: “ونوجه التحية للرئيس عبد الفتاح السيسي، قائد المسيرة الذي يراعي الله ويحافظ على هذا الوطن، ونحيي شهدءا الوطن رحمهم الله، الذين ضحوا بأرواحهم لحماية الوطن.. تحيا مصر..تحيا مصر..تحيا مصر”.

بدوره، قال النائب عصام القاضي، إن القوات المسلحة فخر الوطن وهي التي تحمي البلاد وتحافظ على أمنها.

البرلمان يقر تعديلات جديدة لانعقاد مجلسي الأمن القومي و”الأعلى للقوات المسلحة”

وفي كلمته، قال النائب سعيد العبودي: “إن مشروع قانون مجلس الأمن القومي يأتي ترجمة لمواد الدستور، حيث لابد من إضافة رئيس مجلس الشيوخ ومن يراه مجلس الأمن القومي، وكل التحية لقواتنا المسلحة ومجلس الأمن القومي”.

فيما طالب الدكتور على عبد العال، رئيس مجلس النواب، بأن تعود مادة التربية العسكرية لسابق عهدها، قائلا: “أتمنى أن تعود مادة التربية العسكرية لما كانت عليه من قبل فى المدارس وأن تكون كما يقول الكتاب”.

ومن ناحيته أعلن الدكتور محمد أبو حامد، عضو مجلس النواب، أن الأيام أثبتت أن هذه الدولة ليس لها بعد الله إلا القوات المسلحة التي دائما ما تنحاز للشعب المصري وتلبي متطلبات الأمن القومي.

البرلمان يقر عدم ترشح ضباط القوات المسلحة للانتخابات إلا بموافقة المجلس الأعلى

تابع مواقعنا