الأربعاء 24 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

وسط توتر العلاقات.. دونالد ترامب يلتقي الرئيس الفرنسي

القاهرة 24
سياسة
السبت 10/نوفمبر/2018 - 01:30 م

استقبل إيمانويل ماكرون، الرئيس الفرنسي، اليوم السبت، نظيره دونالد ترامب، رئيس الولايات المتحدة الأمريكية، في قصر الإليزيه بعد سجال من الانتقادات بين البلدين.

وبحسب وكالة أسوشيتد برس، تجاهل الرئيسان الانتقادات التى أثيرت مؤخراً فى وسائل الإعلام العالمية عن مهاجمة دونالد ترامب للتصريحات الرئيس الفرنسي.

وانتقد ترامب، مساء أمس، علي حسابه الرسمي على تويتر، ما صرح به الرئيس الفرنسي، ماكرون بسبب أن الأخير دعا أوروبا لبناء جيشاً خاص بها من أجل حماية نفسها من الصين وروسيا وحتى الولايات المتحدة.

ووصف ترامب مايدعو به ماكرون  أنه “مهينًا جدًا “للولايات المتحدة” واقترح أنه ” يجب على أوروبا أولاً دفع حصتها العادلة من الناتو “.

وأشارت الوكالة إلى أن مكتب ماكرون، يقول إن ترامب أساء فهم  التصريحات، حيث أن الرئيس الفرنسي قد ذكر الأسبوع الماضي، في مقابلة إذاعية، إن هناك حاجة إلى “أوروبا قوية وذات سيادة” للدفاع عن مصالح القارة ضد الصين وروسيا وحتى الولايات المتحدة.

وأضاف ماكرون:”لا يمكننا الدفاع عن أوروبا إذا لم يكن لدينا جيش أوروبي حقيقي” مشيراً إلى أن يكون لدي أوروبا جيش قادر على الدفاع عن نفسه، دون الاعتماد فقط على الولايات المتحدة”.

ووصل الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، إلى باريس  مساء الجمعة، للاحتفال مع زعماء العالم بالذكرى المئوية لنهاية الحرب العالمية الأولى.

تابع مواقعنا