الخميس 28 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

السيسي: مؤتمر التنوع البيولوجي فرصة فريدة لتسليط الضوء على الفرص المتاحة لحفظ واستدامة الموارد الطبيعية

القاهرة 24
سياسة
السبت 17/نوفمبر/2018 - 12:32 م

افتتح الرئيس عبد الفتاح السيسي، المؤتمر العالمي الرابع عشر للتنوع البيولوجي المنعقد بقاعة المؤتمرات بمدينة شرم الشيخ، وقال الرئيس في كلمته، أن المؤتمر يعد فرصة فريدة لتسليط الضوء على الفرص المتاحة لحفظ واستدامة الموارد الطبيعية، لدخولها في مجالات عديدة مثل الطاقة والتعدين والصحة.

وأضاف السيسي أن المؤتمر يأتي تحت عنوان “الاستثمار في التنوع البيولوجي” من أجل الناس والكوكب، بما يساهم في صون الموارد الطبعية وإدراتها بتنمية مستدامة، مشددًا أن مصر تولي أهمية خاصة لهذا المؤتمر ادراكًا منًا بأهمية التنوع البيولوجي وحفظ حق الاجيال القادمة للتمتع بالثروات الطبيعية.

وبين الرئيس أن مصر حددت مسار نمو يستهدف تحقيق التنمية المستدامة والعدالة الإجتماعية، ووضع الدستور أسس قوية للحفاظ على الموارد الطبيعية للبلاد وحماية ثرواتها الطبيعية، والتأكيد على الاستهلاك الرشيد للموارد الطبيعية لحمايتها من الأنقراض والخطر.

وأضاف أن الحضارة الانسانية قامت وأزدهرت اعتمادًا على ثرواتها الطبيعية، كما جسدت النصوص الدينية للمصرين القدماء التزامهم بالحقاظ على البيئة والطبيعة واحترام الحياة البرية، وهذا يدل على وعي المصريين القدماء للتنوع البيولوجي والنظم البيئية.

وتابع: “يأتي مؤتمرنا في وقت يشهد التنوع البيولوجي تدهورا متسارع وخطرا داهم، حيث نواجه أخطر التحديات التي تواجه البشرية في عصرنا الحديث بالتزامن مع التغير المناخي”، وأضاف أن نسبة استغلال البشرية سنويا للموارد الطبيعية 30% مقارنة بما تنتجة النظم الأركيولوجية.

 

تابع مواقعنا