الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

جمال خاشقجي يتصدر غلاف “نيوزويك”.. كان يريد الإصلاح ما استطاع

القاهرة 24
سياسة
الأحد 18/نوفمبر/2018 - 12:11 م

تصدرت صورة الصحفى السعودي الراحل جمال خاشقجي، غلاف مجلة نيوز ويك الأمريكية، بالتزامن مع ظهور نتائج التحقيقات فى مقتله، مشيرة إلى نشرها لآراء الصحافي السعودي عن الإسلام وأمريكا والأمير “الإصلاحي” المتورط في مقتله.

ونشرت المجلة الحوار السري للصحفية رولا جبريل مع الكاتب السعودي جمال خاشقجي، الذى تحدث فيه بصراحة عن الحياة فى المملكة العربية السعودية، وحقيقة الإصلاحات التى يقوم بها ولى العهد السعودي، المتورط فى قتله، كما وصفته “نيوزيك”، فى المملكة.

وقالت الصحفية رولا: “كنت أعد قصة غلاف لمجلة نيوز ويك، عن المملكة العربية السعودية، وكنا نتحدث بسرية، وهذا أحد الأسباب التي جعلتني لم أسمح بنشر هذه النسخة حتى الآن”، مضيفة: “جمال كان هادئا وقال لى أنا لا أرى نفسي كمعارضًا”.

وأضافت الصحفية بالمجلة: أن جمال خاشقجي قال لها أنه يريد الإصلاح فقط، ويريد أن تصبح المملكة العربية السعودية أفضل”، وعندما سألته عن كيفية إصلاح بن سلمان للوهابية فى السعودية، أجاب جمال، بـ”لا”، إنه يقوم بتنحية شرطة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر، مشيرًا إلى أنه ما يزال، في أعماقه، زعيمًا قبليًا على الطراز القديم.

وأشار خاشقجي، خلال حواره مع المجلة، إلى أن السعودية عقدت قمة عربية وسمتها «قمة القدس» فجأة، متسائلا لماذا فعل ولى العهد السعودي ذلك؟ ولأنه بات من الواضح أن العالم العربي بات يغضب من تصرفات المملكة تجاه القضية الفلسطينية، حيث  يرى العرب أنها تتنازل للإسرائيليين وجماعات الضغط اليهودية، وربما بدأت السعودية في القلق من أنَّ ترامب لن يسلمهم ما يأملون.

 

 

تابع مواقعنا