السبت ٢٣ يناير ٢٠٢١

رئيس التحرير
محمود المملوك

سياسة

“واشنطون بوست” تزين مبنى مقرها الرئيسي بصورة خاشقجي: “قل كلمتك وامش” (صور)

“واشنطون بوست” تزين مبنى مقرها الرئيسي بصورة خاشقجي: “قل كلمتك وامش” (صور)

زينت صحيفة واشنطون بوست الأمريكية مبنى مقرها الرئيسي بصورة الصحفي السعودي الراحل جمال خاشقجي، وعُلق على جدران المبنى عبارة الراحل الشهيرة والمدونة عبر حسابة الرسمي بـ”تويتر” (قل كلمتك … وامش).

يأتي ذلك بعد مرور عامين على جريمة خطف خاشقجي، وقتله داخل القنصلية السعودية باسطنبول، بسبب الاعتراض على بعض السياسات بالمملكة العربية السعودية.

وكان القضاء السعودي قد أصدر في شهر ديسمبر من عام 2019 أحكاما بإعدام خمسة متهمين في القضية ، إلى أن خففت الأحكام عليهم بالسجن لمدة 24 عاما بتهمة “التستر على هذه الجريمة ومخالفة القانون”.

السعودية: 124 عامًا بالسجن على المتهمين بقتل جمال خاشقجي

وقال المتحدث باسم النيابىة العامة السعودية، إن هناك أحكامًا بالسجن وصلت لـ 124 سنة لثماني مدانين بقتل المواطن الكاتب الصحفي جمال خاشقجي.

وأضاف المتحدث، بصدور هذه الأحكام النهائية تنقضي معها الدعوى الجزائية بشقيها العام والخاص وفقاً للمادتين (22، 23) من نظام الإجراءات الجزائية.

وفي وقت سابق أعلن أبناء جمال خاشقجي، الصحفي السعودي، والذى لقي مصرعه داخل قنصلية السعودية في اسنطبول بتركيا، عفوهم عن قاتل والدهم، وذلك وفق ما أعلنه نجله صلاح خاشقجي عبر حسابه في “تويتر” بحسب التلفزيون الرسمي السعودي.

وكتب صلاح خاشقجي: “في هذه الليلة الفضيلة من هذا الشهر الفضيل، نسترجع قول الله تعالى في كتابه الكريم (وجزاء سيئة سيئة مثلها، فمن عفا وأصلح فأجره على الله إنه لا يحب الظالمين).

وأضاف: “عفونا عن من قتل والدنا رحمه الله لوجه الله تعالى، وكلنا رجاء واحتساب للأجر عند الله عز وجل”.

وسوم القضاء السعودي صورة جمال خاشقجي واشنطون بوست

مواضيع متعلقة

عاجل "الصحة": إطلاق حملة التطعيم ضد فيروس كورونا قريبًا