الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

حسام المندوه الحسيني.. هل يرث نجل قيادي الحزب الوطني والمتهم بقضية رشوة مقعد أبيه بمجلس النواب؟

القاهرة 24
سياسة
الخميس 08/أكتوبر/2020 - 01:53 م

يشهد سباق انتخابات مجلس النواب 2020، ظهور العديد من الأسماء الجديدة، وربما المثيرة للجدل، ومن بينها الدكتور حسام المندوه الحسيني، نجل رجل الأعمال وعضو مجلس إدارة الزمالك الأسبق، المندوه الحسيني، القيادي بالحزب الوطني المنحل.

ترشح نجل القيادي بالحزب الوطني المنحل لخوض الانتخابات البرلمانية بدائرة بولاق الدكرور عن حزب مستقبل وطن، جاء بالتزامن مع اعتماد الحزب على أبناء قياديين بالحزب المنحل لخوض السباق الانتخابي الحالي، وهم: مصطفى محمود مصطفى، والعقيد صلاح أبوالليل، بمحافظة قنا، ومحمد رشاد البرتقالي، بالجيزة، وسماح صبيح، بمنشأة القناطر، ومحمد حمدي دسوقي، في أسيوط، وكريم السادات، في المنوفية، وجميعهم أبناء أعضاء مجلس نواب سابقين عن الحزب الوطني المنحل.

الدكتور حسام المندوه الحسيني، وكيل كلية طب الأسنان بجامعة الأهرام الكندية، وعضو هيئة التدريس بجامعة قناة السويس، ونائب رئيس مجلس إدارة الحسام المتكاملة للغات.

الحسيني عقد العديد من المؤتمرات واللقاءات مع أهالي دائرة بولاق الدكرور، قال في أحدها: “المواجع كتير وحاسين بيها وعشان نعالج الألم لازم يكون فيه أمل”، مشيرًا في لقاء آخر إلى “أنه عندما نتحدث عن أبطال القوات المسلحة فلابد من توجيه التحية للرجل الشجاع الذي تحمل المخاطر وحمل كفنه على كفيه عشان خاطرك وعشان خاطري، إنه البطل القائد الرئيس عبد الفتاح السيسي”.

رفض دعوى استبعاد ضياء داوود من انتخابات مجلس النواب

 

وتابع الحسيني: “عندما فكرنا في خوض معركة الانتخابات صليت استخارة وتوكلت على الله، ثم أبلغت الدكتور فاروق إسماعيل رئيس جامعة القاهرة الأسبق ورئيس لجنة التعليم بمجلس الشورى سابقًا فصفق لي وقال: برافو عليك أنا مبسوط منك. وقال لي جملة كان أبي يرددها لي: إن الإنسان مننا لما بيوصل لفترة من عمره يكون حقق فيها شيء لذاته وشيء لنفسه عليه أن يقف ويفكر كيف يخدم وطنه ويخدم أهله، والناجح فينا مش ناجح بنفسه، الناجح فينا ناجح بتفاعله مع مجتمعه، وناجح لانخراطه في مجتمعه”.

 

واستكمل: “لكل شاب.. أوعى تفكر بنفسك بس لازم تأدي خدمة لمجتمعك وده دورنا كور علم ومدارس وبيوت دين، وبقول لكل شاب أنت مش لنفسك.. أنت لوطنك وأنت لناسك”، شارحًا سر اختيار “المسدس والقلم والكتاب” كرموز لمرشحي حزب مستقبل وطن، قائلًا: “مسدس ضد الفساد، وقلم يخطط لمستقبل مصر، وكتاب نعرف به تاريخنا العظيم زنحدد به مستقبلنا اللي جاي. جايين وعاقدين النية نخلص لله الذي سيحاسبنا قبل حساب أهالي الدائرة. ربك مبيديش حمل تقيل إلا لما يديلك كتف يشيل”.

لقاءات حسام المندوه الحسيني، حظيت بحضور المئات من أبناء دائرة بولاق الدكرور، فضلًا عن دعم كبير من عائلات المنطقة، التي تُعد مسرحًا سابقًا لوالده في الانتخابات البرلمانية.

تجدر الإشارة إلى أن المندوه الحسيني، القيادي السابق بالحزب الوطني، ووالد الدكتور حسام الحسيني، مرشح حزب مستقبل وطنه لانتخابات مجلس النواب، ألقي القبض عليه لاتهامه في قضية رشوة.

 

“الهيئة الوطنية” تكشف حقيقة صدور حكم قضائي بتأجيل انتخابات مجلس النواب 2020

 

القضية التي حملت رقم 202 لسنة 58 قضائية عليا، بدأت بورود معلومات إلى هيئة الرقابة الإدارية، تفيد طلب مدير الجمعية التعاونية للإسكان وتعمير صحراء الأهرم، مبالغ مالية على سبيل الرشوة من المندوه الحسيني، مقابل استغلال موقعه الوظيفي وترسية قطعة أرض خدمية معروضة بمزاد علني على “الحسيني”، وتم ضبط الموظف أثناء تلقيه الرشوة من عماد الدين عبد الغفور، موظف بإحدى مدارس المندوه الحسيني.

واعترف المندوه الحسيني أمام النيابة بتقديم رشوة قدرها 50 ألف جنيه للمتهم الثاني، الأمر الذي دفع جهات التحقيق إلى حبسه قبل أن يتم إخلاء سبيله.

 

تابع مواقعنا